أخر الاخبار

الربح من التدوين: مختلف الطرق والأفكار لتحقيق أكثر من 400 دولار شهريا

 الربح من التدوين: مختلف الطرق والأفكار لتحقيق أكثر من 400 دولار شهريا

الربح من التدوين مختلف الطرق والأفكار لتحقيق أكثر من 400 دولار شهريا


كيفية الاستفادة من المدونات:

الربح من المدونات.

لقد لاحظنا جميعا أنه في عصرنا الحالي تغيرت المعاملات من العالم الحقيقي إلى العالم الافتراضي، والسبب هو أن هناك العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي أصبح الناس يحققون منها أرباحا من الإنترنت،


 والسبب الثاني عندما ظهر الفيروس في العالم، تحول الكثير من الناس للبحث عن وظيفة عبر الإنترنت، بحثا عن فرص لكسب الكثير من المال، ولهذا سنشارككم إحدى أقوى الطرق لكسب المال  منها شهريا على المدونة.


ما هو الربح من المدونة:


الكسب من مدونة هو منصة ووسيلة لكسب من عدد كبير من الطرق التي سأشاركها معك في هذه المقالة. في الواقع، هناك المئات من المواقع التي تحقق أرباحا كبيرة جدا على المواقع والمدونات شهريا، والتي تتجاوز 4000 دولار شهريا، وهذا هو الدافع الذي يجعلنا نعمل باستمرار في المدونة لتقديم الأفضل والأفضل بشكل مستمر.



والربح من المدونة ليس شيئا جديدا في عصرنا الحالي، ولكنه من أقدم طرق الربح من الإنترنت بطرق مختلفة يمكنك من خلالها كسب المال من خلال زيارة أماكن مختلفة على الإنترنت، والتي يعتمد عليها صانعو المحتوى والمقالات من أجل تحقيق الأرباح.



لا يقتصر الربح من المدونة على موضوع ومقالات واحدة، بل يمكنك الاستفادة من المدونة في مختلف المجالات، سواء الربح من الإنترنت، التكنولوجيا، المعلومات، الطبخ، التعليم، الهواتف، الألعاب، وعدد كبير جدا من التخصصات.



كثيرون يقللون من الربح من المدونة ويعتبرونها أقل طريقة لكسب المال من الإنترنت، لكن الحقيقة هي أن الربح من المدونة يعد من أقوى الطرق لكسب المال منه في المستقبل دون العمل عليه يوميا، ويمكن أن تصل الأرباح إلى مئات الآلاف من الدولارات سنويا على المواقع العربية والأجنبية الرائدة في مجالاتها، ولهذا لا تزال هناك فرص لتحقيق النجاح على الموقع والمدونة وتحقيق ثروة كبيرة في المستقبل.


علاوة على ذلك، إذا كنت مهتما بتحقيق ربح من المدونة والموقع، فسنقدم في مدونة الربح من الإنترنت كيفية تحقيق ربح من المدونات من الألف إلى الياء من أجل البدء في تحقيق ربح من الإنترنت.


لماذا الربح من المدونة:


كثير نسأل لماذا الربح من بلوق في الواقع, هذا هو السؤال المهم الذي يجب أن تسأل قبل التحدث عن مجال المدونات والمواقع.


1 . الربح من المدونة مضمون بنسبة 100 ٪ ولن يخذلك تماما، سواء من منصة بلوجر أو من ووردبريس، والسبب هو أن 90 ٪ من الأشخاص حول العالم يبحثون في محركات بحث جوجل عن مواضيع مختلفة، لذلك إذا كنت تعرف العمل على معايير تحسين محركات البحث، فستحقق ثروة كبيرة على الموقع.



2 . في المدونة ، تصبح المدير وتحقق الأرباح كلما عملت بجد وقدمت المزيد من المعلومات، على عكس الشخص الذي يعمل كموظف، فإن المعدل الشهري الثابت لا ينخفض أو يرتفع، وكلما استغرق الأمر وقتا أطول، كلما أصبح الموقع في ترتيب جيد في محركات البحث وكان لديك دخل عبر الإنترنت.


3 .يمكنك العمل بحرية دون قيود ولا أوامر من المدير ورئيسه، يمكنك أيضا إدارة وقتك بحرية، وهذا سيجعلك تكسب مبالغ لائقة من الموقع وتعيش حياة سعيدة.


4 . الربح من المدونة لا يحتاج إلى مزيد من الجهد منك في المستقبل، إذا حصلت على زيارات جيدة في اليوم، يمكنك فقط كتابة 5 مواضيع في الشهر وستحصل على أكثر من 1000 دولار في الشهر.


لكن لكي نكون صادقين، الأمر ليس سهلا ولا توجد طريقة بدون عواقب ومشاكل، فالصحراء التي ستسافر فيها لا يمكن أن تكون خالية من الثعابين والذئاب والأسود والحشرات القاتلة، لذلك يجب أن تعلم أنه يجب أن تكون هناك عواقب لتحقيق الربح والنجاح وبعد ذلك ستجد نفسك تتغلب على كل هذه الصعوبات.


بعض الناس سوف يسألون: هل الربح من المدونة مناسب لجميع الناس الجواب بكل بساطة، الربح من المدونة مناسب لجميع الناس واعتمادا على ثقتك في المحتوى الذي تعمل عليه، كلما كنت أكثر مهارة في وظيفتك وكلما عرفت عنها، زاد النجاح، ولكن في الواقع هناك بعض المحتويات التي تقدم أرباحا أكثر من المحتويات الأخرى، بما في ذلك محتوى الطهي ومحتوى الأطفال الذي لا أوصي به.


كيفية الاستفادة من المدونات:

بعد أن اقتنعت بأن هناك ربحا من المدونة، الآن حانت اللحظة التي ستتعلم فيها كيف تبدأ ، سأرسم لك مسارا حول كيفية البدء كمبتدئ في مجال التدوين على المدونات، ولكن قبل ذلك ؛ يجب أن تعلم أنه لا توجد طريقة واحدة لنجاح التدوين، ولكن هناك العديد من الطرق وأيضا كل عام تقريبا تقوم جوجل بتغيير سياستها، لهذا سأشارككم تجربتي الشخصية من الألف إلى الياء مع كيفية الربح أكثر من 500 دولار أمريكي شهريا.



1 . اختيار المحتوى "المتخصصة"


من السهل أن أقول إنني أعرف المحتوى الذي سأعمل عليه بحكم حقيقة أنك تقلد الناس فقط، ولكن الحقيقة التي يجب أن تعرفها هي أن المدونة يجب أن تمثل شخصيتها وهويتها الواضحة.


أهم شيء يجب التركيز عليه في الأول كمدون مبتدئ هو أنه يجب عليك اختيار فئة معينة من الموضوعات التي تتماشى مع محتوى الموقع، يجب ألا تشتت انتباه المتابعين بموضوعات مختلفة لا علاقة لها بالموقع، وإلا فلا داعي للتفكير في الربح من الإنترنت.


لن أقول أن الربح من مدونة متنوعة أقل من الربح من مدونة متخصصة في مجال واحد، ولكن يفضل أن يكون لديك موقع في تخصص واحد لعدة أسباب منها


1-يهتم المتابعون أكثر بموقعك لأنه يعرض جميع متطلباتهم في منطقة واحدة.

2-جوجل يصنفك في قسم واحد ويجعل العملية أسهل بالنسبة له.

3-يساعدك على إطالة الزوار على الموقع لأن الموقع يقترح مواضيع متشابهة في نفس التخصص لهم.

4-كن أفضل في الربح لأن الزوار مستهدفون من محتوى واحد.


كما ذكرنا لك، فإن الربح من مدونة متنوعة لا يعني أنه لا توجد أرباح ، ولكن الأرباح قد تكون أكثر من التخصص، ولكن التخصص جيد مع ما ذكرناه لك في البداية، وخاصة بناء جمهور مستهدف.



2 . إنشاء مدونة


تحتاج المدونة التي ستعمل عليها إلى قالب يستجيب لجميع الأجهزة الحديثة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، لأن القالب يوفر واجهة تحتوي على جميع التصنيفات والتنسيقات والتخطيطات التي ستساعد الزوار على التنقل والبحث عن الموضوعات التي تنشرها على المدونة.


يمكنك استخدام قالب ووردبريس، ويمكنك أيضا استخدام قالب المدون مع إنشاء مدونة من المدون مجانا، ولكن يفضل استخدام ووردبريس لأنه يقدم ميزات أفضل من المدون ولكن بشكل عام يجب عليك اختيار المناسبة لك كمنصة للعمل في التدوين ونشر المقالات فيه، سواء كانت منصة مدفوعة أو مجانية.


يرجى ملاحظة أن تحقيق الربح من الموقع بدون قالب غير ممكن لأن جوجل ادسنس لا تقبل تحقيق الربح منه، لذلك إذا كنت ترغب في تحقيق الربح من جوجل ادسنس، يجب عليك تحميل قالب استجابة لجميع الأجهزة، وخاصة الهواتف الذكية .


بعد اختيار القالب المناسب والمنصة المناسبة لإنشاء مدونة ناجحة ، تأتي مرحلة شراء الاستضافة المدفوعة ، وهو النطاق الرسمي للموقع ، لذلك يجب عليك اختيار الموقع المناسب لشراء النطاق المدفوع ، وسأشارككم أفضل موقع ، بما في ذلك اسم الموقع الرخيص.



3 . ابدأ التدوين


مرحلة التدوين هي أهم مرحلة لجذب الناس من محركات البحث جوجل، دون التدوين، لا تفكر في الربح أو الزوار أو أي شيء، لأن التدوين يحمل في طياته كلمات وعناوين يبحث عنها الناس في محركات البحث جوجل، لذلك يجب أن تعتمد على الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس كثيرا، وهذا إذا كنت ترغب في جذب الزوار من جوجل بالطبع.



لا تظن أن التدوين أمر سهل يقتصر على الكلمات والقصة انتهت، لكن التدوين بحر كبير جدا ويحتاج منك التحلي بالصبر والعمل والبحث والتفكير وترتيب المقالات وتصنيف العناوين دون الخروج عن معايير تحسين محركات البحث، ويعتقد الكثيرون أن 10 أسطر تكفي لجذب الأشخاص من محركات البحث ، لكن خبراء تحسين محركات البحث قالوا إذا كنت تريد النجاح فأنت بحاجة إلى موضوع يحتوي على 1890 كلمة.



4 . تعلم سيو 


تعتمد قصة الربح من المدونات على معايير تحسين محركات البحث، بمعنى أنه إذا كنت لا تهتم بتحسين محركات البحث، فيجب عليك الاعتماد على المواقع الاجتماعية فقط، لأن تحسين محركات البحث يلعب دورا كبيرا جدا في الربح من الإنترنت لأنه يساعد في جذب الأشخاص الذين يبحثون عن مواضيع في محركات البحث المستهدفة في جوجل، وإذا قلنا أنه يجذب الأشخاص من محركات البحث، فهذا يعني أنه يقدم لك أشخاصا مستهدفين للمعلنين وبالتالي يضاعف الأرباح على الموقع.



سيو هي عبارة تقال عن المحتوى الذي يحتوي على جميع المتطلبات لجعل المقال والموقع في الترتيب الأول في جوجل، ونحن لا نقول أنه يجب عليك إتقانه بنسبة 100 ٪ ، ولكن على الأقل تعلم ما يمكنك من أجل تحسين المحتوى في محركات البحث جوجل، وكلما زادت معايير سيو، كان ذلك أفضل.



هل تعلم أنه إذا كنت تتقن معايير تحسين محركات البحث، فستجني مئات الآلاف من الدولارات سنويا ، وإذا حاولت البحث عن معايير تحسين محركات البحث ، فهناك العديد من الموضوعات التي ستساعدك على تحقيق حلمك كمدون على مواقع الويب.



5 . نشر موقعك في وسائل الاعلام الاجتماعية


بعد أن تكون قد تعلمت معايير تحسين محركات البحث ولديك زيارات منتظمة من محركات البحث جوجل، تأتي مرحلة مشاركة موقعك على المواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر وبينتيريست وغيرها من المواقع الاجتماعية، وهذا سيزيد من الزيارات الميدانية وبالتالي زيادة الأرباح أكثر وأكثر، حتى تصل إلى زيادة شهرتك في العالم الافتراضي والحقيقي...



تختلف خطوة إنشاء صفحة على المواقع الاجتماعية من شخص لآخر، فهناك من يرغب في إنشاء صفحة للموقع مباشرة بعد إنشاء مدونة، وبعضهم يقوم بإنشائها حتى يكون لديهم آلاف الزيارات في يومين من محركات البحث جوجل، وأنا أفضل الحصول على زيارات من محركات البحث بعد إنشاء موقع اجتماعي.



وسائل الإعلام الاجتماعية ليس المقصود فقط للمواقع الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر وبينتيريست ... حتى المنتديات هي المواقع التي تساعدك في جلب حركة المرور وتساعدك أيضا في ترتيب موقعك في محركات البحث، وهو ما يسمى باك لينك.



6 . التعلم والبحث المستمر


من الضروري الترويج لمدونتك من أجل مضاعفة الأرباح، لأن المدونة تحتاج إلى التعلم والبحث بشكل مستمر لأن سياسة جوجل تتغير باستمرار، يجب أن يكون التعلم والبحث رقم واحد في حياتك كمدون على المواقع، يجب عليك أيضا البحث عن مواضيع جديدة يبحث عنها الأشخاص في محركات البحث جوجل وحتى على المواقع الاجتماعية.


Magic Mony


الربح من الإعلان
طرق الاستفادة من المدونات

طرق للاستفادة من المدونات:

في الموضوع الأول ، ذكرنا لك ما الأشياء التي يجب أن تعتمد عليها في البداية ، والآن سأشرح لك طرق كسب المال من المدونات ، وسأحاول أن أقدم لك موضوعا شاملا حول كسب المال من مدونة من الألف إلى الياء ، بالطبع سأشارك معك تجربة حول كسب المال من الإنترنت.


1 . الربح من الإعلان


الربح من الإعلانات هو الأكثر استخداما على مواقع الويب، ومعظم المدونات والشركات تستخدم إعلانات جوجل ادسنس ، بالطبع هناك عدد كبير جدا من الشركات التي تقدم خدمة مشابهة لخدمة جوجل ادسنس، حيث تعرض إعلانات رسومية ومكتوبة بأحجام مختلفة على موقعك.


يعتمد الربح من إعلانات ادسنس على النقر على الإعلان، فهناك شركات تقدم الربح من خلال مشاهدة الإعلانات، وبعضها يعتمد على كليهما، لكن الربح من إعلانات ادسنس يبقى الأكثر ربحية والأفضل بين الشركات، لكنك تحتاج إلى زيارات للموقع لتحقيق ربح أكثر، وكلما تم استهداف المزيد من الزيارات ، كانت الأرباح في ازدياد .



2 . الربح من بيع المنتجات


لا يقتصر الربح من المدونات على الإعلانات، كما يعتقد الكثير من المبتدئين في عالم الإنترنت، ولكن يمكنك إنشاء موقع ويب لبيع منتجاتك أو لشركات أخرى على موقعك وكسب المال منها شهريا، والربح من بيع المنتجات يحتاج إلى أن يكون لديك أدوات على الموقع يستخدمها مصممو ووردبريس، وليس منصة بلوجر.



لا يقتصر الربح من بيع المنتجات على منتج واحد، فمن الممكن بيع القمصان والمعدات المنزلية والسيارات والمعدات وأي شيء يشتريه أبناء آدم على هذه الأرض، ولكنك تحتاج إلى حملة إعلانية للترويج لهذه المنتجات على المواقع الاجتماعية وجلب حركة المرور لشراء المنتج.



3 . الربح من العمولة"التابعة"


طريقة كسب العمولة ليست صعبة ، ولكن في نفس الوقت تحتاج إلى خبرة، وهذه المهمة تتطلب منك أن يكون لديك حركة مرور كبيرة للاستفادة من المدونات، لأنها لها علاقة بين الزوار، ونوع المنتج والبائع، وأنت الوسيط بينهم وكسب هامش من المال يختلف من منتج لآخر ومن شركة إلى أخرى.


كيف يتم الربح من العمولة على الموقع في كل مرة تقوم فيها بالتواصل مع الشركة، مثلا "أمازون" أو بائع على منصة أمازون، وتتفق معه على عرض المنتج على موقعك وأي شخص يشتري يأخذ حصتك من المال، وهذه عملية مربحة للغاية، لكنك تحتاج إلى مصدر قوي لحركة المرور من مختلف المنصات.


4 . الربح من فكرة خاصة


يعد الربح من فكرة خاصة من أفضل طرق الربح من المدونات، ويتم توفير هذه الخدمة على مواقع الويب من أجل عرض متطلبات الأشخاص على صفحة واحدة، وتتكون من صفحة أو صفحتين تحتويان على حقل واحد في تخصص واحد وهو كالتالي :


  • قم بإنشاء موقع توقيت الصلاة ، وإنشاء موقع لظروف الطقس ، وإنشاء موقع توقيت تطابق عالمي ، وإنشاء موقع لتحويل العملات، وإنشاء موقع ضغط رمز هتمل.... والعديد من الأفكار الخاصة الموجودة في منطقة واحدة.                                          
  • هناك فكرة أخرى رائعة جدا ، لكنها تحتاج إلى مصداقية، وفي المقابل، هي إنشاء موقع ويب لاستشارات وتثقيف الناس عبر الإنترنت من الموقع، هذه الفكرة تساعد عددا كبيرا من الموظفين على المشاركة وتثقيف الناس وتقديم المشورة بشأن المنطقة التي يتم سؤالهم عنها مقابل رسوم شهرية.                                                                                                                      
  • هناك مجال لبيع الدورات التدريبية، وكذلك مشاركة المحتوى الحصري في المقابل على موقعك ولن يراه سوى أولئك الذين يدفعون المال، وإنشاء موقع ويب لتدريب الأشخاص في المقابل وغالبا ما يقومون بتدريس البرمجة وغيرها.


       في الواقع ، هناك العديد من الطرق لكسب المال من المدونات والمواقع الإلكترونية ، لكننا ذكرنا بعضا من العديد منها.



أسرار الربح من التدوين:


أسرار الربح من المدونات تشبه أسرار الربح من جميع المجالات، لا يوجد شيء مخفي بنسبة 100٪، ولكن الشيء المعقد هو أسرار تحسين محركات البحث التي يحققونها في وقت قصير، وأيضا أسرار الربح من الإنترنت التي لها علاقة بالمواقع الإلكترونية في وقت قصير، لكنني سأشارككم الأشياء التي تحتاجونها، وإن كانت بسيطة، ولكن سوف نقدم لكم الكثير في عملك.


1 . اهتمام الجمهور


عدد كبير من المدونين لا ينجحون ولن ينجحوا ولن يكسبوا سنتا واحدا من المدونة، والسبب هو أنها لم تدرس متطلبات الجمهور، ونحن نعلم جميعا أن الجمهور هو مصدر ربح دائم على المواقع، لذلك يجب التركيز على متطلبات المتابعين، وخاصة الحديثة، وهذا سيكون له تأثير في جذب عدد كبير جدا من الزوار من محركات البحث جوجل وأيضا الناس يعودون إلى الموقع باستمرار.


هنا سوف تسأل: كيف أفهم متطلبات الجمهور مع العلم أنه ليس لدي أي جمهور في البداية الجواب هو أنه يجب عليك أولا اختيار محتوى معين ويقول، على سبيل المثال، مجال "الربح من الإنترنت"، ومع هذا المحتوى سوف تجذب الناس من جميع أنحاء العالم المهتمين بجني المال من الإنترنت، وهنا يجب أن تبحث عن الجديد ومتطلباتهم لأنه بعد أن كانوا مجرد زوار أصبحوا متابعين مخلصين للموقع.


2 . الاستمرارية


أحد أكبر الأسرار هو عدم الفشل في العمل سواء عبر الإنترنت أو دون اتصال، وبالنسبة للمدونة، في الواقع، تحتاج إلى عمل مستمر، ويتم توفير 4 مواضيع فقط شهريا وفقا لمعايير سيو إذا كنت خائفا من الفشل، لأن الفشل هو عدم النجاح والاستمرارية والربح، فنحن نعلم أن الربح من المدونة عملية طويلة وتستغرق شهورا وأحيانا أكثر من عامين، ولكن في النهاية أعلم أنك ستحقق أحلامك إن شاء الله.


الغرض من الاستمرارية هو الاستمرار في نشر الجديد والخير دون توقف وعدم الشعور بالملل، وليس فقط عملية النشر والنشر من أجل الربح، لذلك تعلم كيفية بدء عملك بمعايير تحسين محركات البحث، وأيضا عدم الفشل والاستمرارية ونشر المزيد من الدروس المفيدة، وكلما واصلت وتقديم الأفضل، كلما كان لديك المزيد من الزوار والمزيد من المال.


3 . تقديم الجديد


هل تعلم أنه كلما زادت مدونة أو موقع يقدم الجديد ومتطلبات المتابعين، زادت ثقتهم وحبهم للموقع، هل تعلم أن المتابعين مهتمون بنوع المحتوى الذي تقدمه، لذلك لكي تنجح في التدوين يجب ألا تتوقف باستمرار عن تقديم الجديد، وهذا ملحوظ في المواقع الإخبارية التي تنشر الأخبار على الأخبار دون توقف، لأن جمهورها فضولي ويبحث عن أخبار عالمية جديدة.


إذا كانت مدونتك متخصصة في الهواتف الذكية، على سبيل المثال، يجب أن تسرع في تقديم آخر أخبار الجوال لأن هذا الاهتمام يساعد في زيادة كبيرة في الأرباح على المدونة.


خلاصة القول هي أن الناس يريدون أن يقدموا لها الحصري الجديد قبل أي موقع آخر, وإذا اكتشفت أنك تقدم الجديد والحصري, ثم اعلم أن الآلاف من الأشخاص سيأتون يوميا.


4 . التواصل المستمر مع الزوار


التواصل المستمر مع الزوار يساعد المدونة على التفاعل وزيادة ترتيبها في محركات البحث، خاصة عندما تكون هناك أسئلة عن طريق الكلمات المفتاحية مع الإجابة في الكلمات المفتاحية، بمعنى أن شخصا ما سيترك لك سؤالا "ما هي أفضل طريقة للربح من الإنترنت" وكلمة الربح من الإنترنت هي كلمة مفتاحية لها بحث في محركات جوجل، يجب أن ترد بكلمة مناسبة أيضا.



التواصل المستمر متعب حقا ، خاصة إذا كان لديك متابعون ولديك أيضا منصة مدون ، لأن عيوب منصة المدون تشمل أن الاتصال ليس في قائمة التعليقات ، ولكن عليك الذهاب إلى الصفحة وربما هذا غير مناسب لأولئك الذين لديهم حساب ادسنس خوفا من إعادة إدخال الصفحات.



5 . الانتشار في وسائل التواصل الاجتماعي


أحد أسباب نجاح الموقع هو الانتشار في المنتديات والمواقع والمواقع الاجتماعية مثل تويتر وبينتيريست وغيرها من المواقع الاجتماعية وخاصة يوتيوب، فكلما تم ذكر الموقع في منصات مختلفة وخاصة معروفة ومعتمدة من قبل جوجل، كلما كان النجاح أقرب بكثير.



هل تعلم أن كبار المسئولين الاقتصاديين المهنيين الذين يكسبون على بلوق، ماذا تقول عن انتشار تقول يجب أن تكتب موضوع واحد في الأسبوع وبقية الأيام نشر موقعك على مختلف المواقع والمنتديات، وهذا ما يسمى "رابط العودة" ، وكلما انتشر موقعك على المواقع ، والمزيد من المصداقية الموقع لديه، ويتم تصنيفه في محركات البحث جوجل.


أخطاء يجب تجنبها من أجل الاستفادة من التدوين:



1 . الأخطاء الإملائية


1 . الأخطاء الإملائية


الأخطاء الإملائية هي من أكثر الأشياء التي تعطل الموقع في محركات البحث، وأنا لا أقول أنني أتقنت اللغة العربية وأنصحك بتصحيح الأخطاء، لكنني أيضا أعاني من مشكلة الإملاء والتنسيق وكل ما يتعلق بقواعد اللغة العربية، لكن الحقيقة تبقى حقيقة ولن تتغير، لذلك إذا قمت بقمع الكتابة الخاطئة قد تسبب مشاكل في محركات البحث وتقلل من تصنيف الموقع، وعندما نقول تقليل تصنيف الموقع فهذا يعني أنه سيقلل من حركة المرور والأرباح.



يقول الكثيرون أن اللغة العربية غير مربحة على الإنترنت ويجب أن تعتمد على اللغة الإنجليزية، لكن الحقيقة هي أن الربح مع العرب ممكن وليس مستحيلا، طالما أنك تريد الربح مع العرب، تعلم اللغة العربية لأنها هي التي ستكون سبب كسب المال.


2 . نسخ ولصق


تستخدم الكثير من المدونات النسخ واللصق وتعتقد أن هذه العملية ستكسب المال منها وسيصبح الموقع في الترتيب الأول، لكن روبوتات جوجل ذكية وتعرف من أين تم أخذ المقال وما إذا كان قد تم نسخه من شخص آخر، وسيكون لهذا الفعل تأثير مدمر على مدونتك وسيدمر فرصة الربح من التدوين. وذلك لأن محرك بحث جوجل قد يمنع موقعك، وبالتالي فإن عدد زوار موقعك سينخفض أو يختفي، مما سيقضي على أرباحك.



نصيحة من المتخصصين في مجال التدوين هي عدم سرقة محتوى الآخرين والعمل مع المحتوى الخاص بك فقط، وكلما كان المحتوى الخاص بك أكثر حصرية ، كانت النتيجة ناجحة بنسبة 100٪.


3 . تكرار الأفكار


إذا كنت تريد أن تبدأ في أي مجال، فاعلم أنه عالم واسع وباب وكبير، خاصة إذا كنت بارعا في عملك، ولكن إنشاء موقع لإعادة الأفكار أمر ممل وسيؤثر على جمهورك لأنك تقدم لهم نفس الفكرة ونفس القصة، لذلك يجب عدم تكرار الأفكار والموضوعات وتقديم الجديد الحصري بطريقة إبداعية ونادرة وغير مملة.



التكرار يقتل الأرباح ويقلل من حركة المرور، لذلك يجب أن تتعلم عدم التسرع والبحث عن جديد وأن تكون مبدعا في عملك.


4 . عدد الكلمات في المحتوى


يعتقد الكثيرون أن الربح من التدوين يعتمد على عدم وجود كلمات في المحتوى، ويتم الاستدلال عليها بكلمة" قل ما تقوله وتفعله " ولكن عزيزي المتابع، عالم التدوين لا ينطبق على هذا المثال لأن هذه الكلمات المكتوبة هي السبب الرئيسي لدخول الناس إلى الموقع.


أحد معايير تحسين محركات البحث في الكلمات هو كتابة المحتوى بمزيد من الكلمات، وكما ذكر خبراء تحسين محركات البحث أنه كلما زاد عدد الكلمات أكثر من 1890 كلمة ، زاد النجاح، لأن الكلمات لها دور كبير في محركات البحث جوجل، خاصة إذا كانت تحمل معها كلمات رئيسية يبحث عنها الأشخاص، وأيضا لكي يتم قبولها في جوجل ادسنس يجب أن توفر محتوى قيما وليس قليلا.


لقد كتبت حتى الآن أكثر من 3000 كلمة حول هذا الموضوع، وقد كتبت هذه الكلمات فقط لأنها مهمة في محركات البحث، خاصة إذا كان الشخص قد أطال هذه المدونة، وربما وصلت الفكرة وآمل أن يعجبك الموضوع.


لمزيد من طرق الربح المجانيه يرجى متابعه قناه اليوتيوب


 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تعليقات