أخر الاخبار

ماهو السيو؟ (للمبتدئين) وما أهميته في التسويق الالكتروني الناجح؟

 ماذا تعني محركات البحث سيو؟

عندما نبحث عن شيء ما، فإن الخِيار الأول الذي نذهب للبحث عنه هو جوجل، على سبيل المثال، نريد البحث عن أحدث أنواع الهواتف وأسعارها والمقارنة بين أفضل أنواع الهواتف وأين هو أقرب متجر، أول شيء نقوم به هو البحث عن كلمات محددة مثل : ما هو أفضل "سامسونج أو أبل"، وأحيانا قد نضيف اسم المنطقة التي نعيش فيها في نهاية الكلمة.


seo


على سبيل المثال، البحث عن أقرب متجر هاتف أبل حتى نتمكن من العثور على أنسب شخص يبيع هاتف أبل.


الآن السؤال هو، كيف ظهرت هذه الصفحات في المقدمة على محركات البحث التي تراها بعد البحث في جوجل الصفحات الأولى المعروضة لك.seo google


شرح السيو (خدمة تحسين محركات البحث) - ما هو؟ و ما أهميته في التسويق الالكتروني الناجح؟



قد تعتقد أنه من قبيل مصادفة أو جوجل نفسها تقرر أي موقع يتم عرضه في النتائج الأولية، ولكن في الواقع أنها ليست كذلك. المشكلة هي أن جوجل تعطي تصنيفات أفضل للمواقع التي تثبت أنها تستحق الأماكن الأولى، وهنا سؤال آخر: كيف يتم قياس هذه الصفحات؟ 

هذا هو المكان الذي نصل فيه إلى كلمة seo google، مما يعني القيام بعمليات على الموقع لإثبات لجوجل أنني أستحق الترتيب في الصفحات الأولية.




ما هو السيو (SEO)؟


سيو هو اختصار لمحرك البحث الأمثل (Search Engine Optimization) واختصاره باللغة الإنجليزية هو SEO تم إنشاء هذه الكلمة الإنجليزية عندما أصبحت عملية الحصول على موقع للوصول إلى الصفحات الأولى في جوجل عملية يمكن تحقيقها من خلال تنفيذ تصنيفات جيدة في جوجل. 



في الواقع ، إنها مجموعة من العمليات المستمرة التي تؤدي إلى ظهور موقعك على الصفحات الأولى والظهور في مقدمة جوجل للكلمة الرئيسة المستهدفة.



ويمكن القول أن SEO هو وسيلة لزيادة حركة المرور في الموقع والحصول على مكان أفضل في نتائج البحث جوجل، التي من خلال الأخذ بعين الاعتبار المبادئ التوجيهية والتقنيات في القسم الفني للموقع، وإنتاج المحتوى، وكذلك العمليات خارج الموقع على ذلك، يساعد على زيادة إحصاءات زيارة الموقع وعلى هذا. زيادة مبيعات الموقع.


ماذا يعني بالضبط السيو (عملية تحسين محركات البحث)؟

في بعض الأحيان، يتم استخدام محسنات محركات البحث فقط لكسب ثقة محركات البحث، ولكن في الواقع تسعى محركات البحث إلى ترتيب مواقع الويب المفيدة للمستخدمين والمحسنة في النهاية للبشر. 


هذا يعني أنه إذا شعر المستخدم على موقعك بتحسن وقضاء المزيد من الوقت، فسيتم أخذ نتيجة إيجابية في الاعتبار. 


تبحث محركات البحث لتقديم أفضل الخِدْمَات لمستخدميها. بمعنى آخر، يتطلع تحسين محركات البحث إلى تقديم نتائج على صفحات البحث التي يبحث عنها المستخدمون، بالإضافة إلى الحصول على أفضل جودة، والمحتوى الأكثر صلة بما يبحث عنه الباحث.


للقيام بذلك، تبحث محركات البحث في مواقع الويب المختلفة لفهم موضوع ومحتوى محتواها بشكل أفضل. عمومًا، محسنات محركات البحث هي عملية تحسين seo  المحتوى الخاص بك على الإنترنت بحيث يريد محرك البحث عرض هذا المحتوى كأفضل نتيجة للكلمات الرئيسية المستهدفة.


google search



ال(SEO) يمكن يمكن تطبيقها بثلاث طرق مختلفة:


  • قبعة سوداء (بلاك هات) سيو، او العمليات الإجرامية.
  • قبعة رمادية سيو بطريقة صحيحة مع بعض الانتهاكات.
  • قبعة بيضاء سيو بطريقة قانونية.



ما هي الخطوات الرئيسية الثلاثة الخاصة بال (SEO)؟

لا تختلف الطريقة التي تريد التقدم بها في seo google، أبيض أو رمادي أو أسود، ومع ذلك، تتم هذه العملية في 3 خطوات، 

أولا يتم حل المشكلات الفنية للموقع، ثم تبدأ المشكلات الداخلية وأخيرا التحسين الخارجي أو العمليات خارج الموقع. بالطبع يتطلب الأمر خبرة للقيام بذلك.



  • الخطوة الأولى  Technical Seo.
  • الخطوة الثانية هي تحسين محسنات محركات البحث على الصفحة الداخلية أو على الصفحة.
  • الخطوة الثالثة هي تحسين seo محركات البحث الخارجية أو البحث خارج الصفحة.



لمعرفة المزيد حول كل قسم، تتم دراسة كل جزء على حدة لمعرفة العمليات والإجراءات التي يجب اتخاذها.



ما هو Technical Seo ؟ 


يهدف تحسين محركات البحث الفني إلى تحسين الجوانب الفنية لموقع الويب من أجل زيادة ترتيب صفحته في محركات البحث.


 العناصر التقنية ل السيو لجعل محتوى الموقع مفهومة قدر الإمكان لمحرك البحث وأيضا لجعل عملية مراجعته سريعة وسهلة. 


وبعبارة أخرى، باستخدام محرك البحث الأمثل (سيو) التكنولوجيا، يمكنك مساعدة محركات البحث للوصول إلى وتحليل موقع الويب الخاص بك بسهولة أكبر.


 سبب تسمية محسنات محركات البحث التقنية، من حيث المبدأ، هذا النوع من محسنات محركات البحث لا عِلاقة له بمحتوى موقع الويب الخاص بك والغرض الرئيسي منه هو تحسين البنية التحتية لموقعك على الويب.




ما هو السيو الداخلية على الصفحة On-Page Seo؟ 


تحسين محركات البحث On-Page Seo  داخل الصفحة هو عملية تحسين محتوى صفحات الويب لكل من محركات البحث والمستخدمين. لأن تحسين صفحات محرك البحث بهذه الطريقة في التحسين يعتمد على تحسين الصفحات للمستخدمين. 


 بالإضافة إلى نشر محتوى ذي صلة وعالي الجودة، تتضمن عملية تحسين محركات البحث تحسين محركات البحث داخليا أو على الصفحة - أشياء مثل تحسين العناوين والعلامات والصور، مما يجعل موقع الويب الخاص بك أكثر قيمة للمستخدمين. 


 كلما كان موقعك أكثر كفاءة وفائدة للمستخدمين، زادت حركة المرور التي ستحصل عليها، مما يعني تحسين ترتيبك في محركات البحث.



ما هو محسنات محركات البحث الخارجية Off-Page Seo؟

محسنات محركات البحث خارج الصفحة هي جميع الأنشطة التي تهدف إلى تحسين ترتيب الصفحة في محركات البحث خارج الموقع. عادة ما يحصل الموقع الذي يحتوي على روابط خلفية أكثر قيمة على ترتيب أفضل من موقع ويب مشابه يحتوي على Backlinks أقل.


 تعتبر محركات البحث الروابط الخلفية علامة على محتوى مرجعي ومقتبس عالي الجودة. لكن الكثيرين يعتبرون تحسين محركات البحث خارج الصفحة هو نفس بناء الروابط، في حين أنه ليس كذلك، فإن بناء الروابط هو مجرد جزء كبير من طريقة التحسين هذه.


backlinks


على سبيل المثال، تعتبر عناصر مثل التسويق عبر الشبكات الاجتماعية والعلامات التجارية أيضا من محسنات محركات البحث الخارجية وهي ذات أهمية كبيرة. 


بمعنى آخر، محسنات محركات البحث خارج الصفحة هي كلّما يتم القيام به خارج موقع الويب لجعل محركات البحث تعتبر أن الموقع موثوق به وذو مصداقية.  


كيف تتمكن المواقع التي تظهر في نتائج جوجل الأولى أن تكون غنية المحتوى؟

من الواضح أن الجميع يتصرف مثلك للعثور على أفضل الأماكن لبيع الأجهزة الإلكترونية أو أفضل المدارس أو أفضل غذاء للحمية، وعادة ما يأتي كل هؤلاء الأشخاص إلى نفس خيارات 3 التي يتم عرضها على جوجل والاتصال بهم.


وفقا للإحصاءات المنشورة من جوجل أكثر من 30 في المئة من الناس يدخلون النتيجة الأولى وإذا واجهوا موقع جيد والسعر مناسب فانهم يعملون مع على البقاء في نفس المجموعة وغيرهم من الناس سوف تشير إلى النتائج القليلة المقبلة للتحقق من السعر أو غيرها من المواقع وعادة لا أحد سوف يذهب إلى الصفحة الثانية من جوجل إلا في ظروف محددة جدا ومحدودة!




مثال حقيقي للمواقع التي أصبحت متصدرة في نتائج جوجل الأولى:

في الوقت الحالي، دعنا نجري عملية حسابية بسيطة إذا تم البحث عن كلمة أفضل المطاعم لتناول الطعام الصحي لـ 80 ٪ من عمليات البحث هذه على الهاتف المحمول، ومن بين 1500 عملية بحث، ينقر حوالي 30 ٪ منهم على الخِيار الأول، أي إن 500 شخص دخلوا الخِيار الأول في المطاعم لتناول الطعام الصحي في يوم واحد.


إذا قرر 100 فقط من هؤلاء الأشخاص البالغ عددهم 500 شخص الاتصال بهذه المطاعم واستفاد 150 شخصا فقط من كل طلب


إذا كان سعر الوجبة الواحدة 70 جنيها حساب العملية على النحو التالي 70 * 150 = 10500 جنيها في يوم واحد بافتراض أن المطعم يعمل لمدة 20 يوما فقط في الأسبوع 20 * 10500= 210000 ألف جنيه، إذا كان هامش الربح على كل وجبة 20٪، يصبح الربح لكل وجبة 12 جنيها 3000 * 12 = 36000 ألف جنيه.


في هذا المثال، تم ربح 36000 جنيه من بيع الأكل الصحي من خلال الوصول إلى المركز الأول جوجل في هذا المثال، وهذا سيو يمكن أن يجعل مجموعة أو شخص يكسب أكثر من الآخرين في ظل منافسة شديدة.



من النِّقَاط المهمة جدا التي يجب معرفتها أن عدد عمليات البحث عادة ما يكون أكثر من الرَّقْم الوارد في المثال، ومن غير المحتمل أيضا أن يسجل 150 شخصا فقط من كل 500 شخص طلبا، وفي النهاية عدّ الربح المحسوب ضئيلا. في العينة الفعلية، عادة ما يكون الربح أعلى بكثير من هذه الأرقام.


على سبيل المثال، شركة كوكا كولا مع الدفع الشهري للدعاية على جوجل وعلى استعداد لأنفاق ما يصل إلى بضع مئات من ملايين لرتبة على كلمة مثل أفضل مشروب منعش، وهذا يدل أيضا على مدى الثروة يمكن أن تنشأ من خلال وجود مرتبة جيدة في جوجل.



لماذا يؤثر السيو على المبيعات؟ وأهميته في التسويق الالكتروني الناجح؟

المزيد من المبيعات هي القضية الأكثر أهمية لأي عمل، سواء التقليدية والرقمية. مثل أي عمل آخر، تتطلب الزيادة في مبيعات الإنترنت أن ينظر إليها أو ما يسمى يجري في الأفق. لجعل هذا أكثر وضوحا، دعونا نجعله في شكل مثال. لنفترض أنك تريد فتح متجر.



القضية الأولى والأكثر أهمية التي كنت تفكر هو بالتأكيد موقع وموقع المحل. أكثر ازدحاما متجرك في أكثر الأماكن ازدحاما وازدحاما في المدينة، وأكثر من المرغوب فيه هو بالنسبة لك، لأنه يحتوي على قدم جيدة ويضاعف فرص المبيعات والأرباح بالنسبة لك.



يبدو المتجر الذي يقع في الشارع الرئيسي يكسب عملاء أكثر من المتجر الذي في الشارع الجانبي.



الأمر نفسه ينطبق على الإنترنت، باستثناء أن موقع متجرك لا يقاس بأدوات مثل الشارع الرئيسي أو الزقاق. في مجال الإنترنت، يحدد موقع متجرك (موقع الويب) موقعه وترتيبه.



كلما ارتفع متجرك عبر الإنترنت (سواء كان تجاريا أو خدميا)، زاد عدد العملاء بالتأكيد، وهذه الزيادة في العملاء تعني المزيد من المبيعات والأرباح. الآن، هو محرك البحث (جوجل) الذي يحدد موقف ورتبة موقعك ويفعل ذلك، مع الأخذ بعين الاعتبار المعايير والمعايير التي تسمى سيو (Seo).




ال (Seo) مهم جدا وفعال للبحث وعرض أكبر قدر ممكن، ولكن قيمته الحقيقية هي شيء أكثر من ذلك. عمومًا ، يعد تحسين محركات البحث الجيد مهما جدا لعدد من الأسباب في زيادة المبيعات وهي :




1. يبني الثقة والمصداقية.

2-يجعلها تجرِبة أفضل للمستخدمين.

3-إذا لم تكن في الصفحة الأولى، فقد خسرت اللعبة.

4. يؤدي إلى زيادة حركة المرور والزيارات.

5. بأسعار معقولة نسبيا وغير مكلفة.

6.هي استراتيجية طويلة الأجل.



إذا كنت ترغب في البيع بشكل جيد، فأنت بحاجة إلى seo google لموقعك :

في الوقت الحاضر، نظرا لتقدم العلم والشراء والبيع عبر الإنترنت، فإن تحسين محركات البحث هو الخِيار الأفضل والأكثر فاعلية لمزيد من الأرباح والمبيعات.




عندما يكون موقعك هو محسنات محركات البحث، أي من حيث محركات البحث، فهو موقع جيد ليتم التعرف عليه وترتيبه في القمة في بحث جوجل، تحقق أنك قد قمت بعملك بشكل صحيح وأنك الأفضل في مجال النشاط. في ذلك الوقت، يجب أن يكون شاغلك الوحيد هو تقديم المنتجات أو الخِدْمَات للمستخدمين في الوقت المحدد.




على سبيل المثال، إذا قمت بإعداد موقع ويب تبيع فيه العطور ولم يكن لديك بيع جيد من خلال موقعك، فإن تحسين محركات البحث هو الخِيار الأفضل لك.




بغض النظر عن مدى اهتمامك بمظهر ومحتوى موقعك، بغض النظر عن المبلغ الذي تنفقه، مادام أن الموقع غير مرئي من قبل المستخدمين، فلن يكون له فائدة. من الضروري أن تحسن موقعك لرؤية لتجربة افضل للاستخدام.



seo google، خطوة بخطوة لتحسين موقع الويب.


لماذا اكتب مقالة شاملة عن تحسين محركات البحث؟


يعد seo google، بالإضافة إلى أهميته الكبيرة وتأثيره على الأعمال، موضوعا واسعا وشاملا ويتطلب فهمه الكامل الكثير من الخبرة والمعرفة. هذا وأن اكتساب الوعي بهذه الأجزاء الواسعة يتطلب موردا جديرا بالثقة وخبير. في مدير الويب، نحاول مشاركة خبرتنا ومعرفتنا مع المتحمسين في هذا المجال، ولن نترك أي جهد بهذه الطريقة.أحد جلسات أسئلة وأجوبة جوجل Q&A



كما ذكر أعلاه، يتطلب فهم تحسين seo  محركات البحث موارد شاملة ومنتجة. في هذه المقالة، حاولنا التعامل مع المفاهيم الصغيرة والخشنة لتحسين محركات البحث وشرح كل ما تحتاج لمعرفته حول Seo، مع ذكر المصطلحات لشرح كيفية تطبيق السيو في عملك.



إضافة إلى ذلك، يمكنك تدريب أحدث طرق تحسين محركات البحث في العالم وتغيير عملك بشكل إيجابي من خلال المشاركة في دورات SEO تحسين محركات البحث الشاملة لمشرف الموقع، التي تعد واحدة من أفضل دورات تحسين محركات البحث وأكثرها تطلبا.




لماذا يحتاج موقعي على الإنترنت إلى ال Seo ؟ (10 أسباب)

1-استبق المنافسين.

2-انظر في الجزء العلوي من نتائج Google.

3-قيادة العملاء المستهدفين إلى موقعك.

4-مضاعفة المبيعات الخاصة بك.

5-تكلفة سيو هو أقل بكثير من الإعلانات عبر الإنترنت.

6-سيو مجاني على جوجل ولكن الإعلان على جوجل يكلف المال.

7-حركة المرور ترتفع على الموقع.

8- معرفة علاماتك  التجارية.

9-أعضاء موقعك ترتفع جدا.

10-الحصول علي المزيد من الانتشار.


محركات البحث فريدة من نوعها في استهداف ما يبحث عنه الأشخاص من اقتراحاتك.في الواقع، محركات البحث هي طرق الاتصال الذي يجعل هذا يحدث. إذا لم يتم العثور على موقعك بواسطة محركات البحث أو لم يتم تضمين محتوى موقعك في قواعد البيانات الخاصة بهم، فهذا يعني أنك فاتتك فرصا مذهلة لتكون في محركات البحث المتاحة على مواقع الويب الأخرى.



عدّ عمليات البحث، وهي نفس الكلمات المفتاحية مثل Google Keyword Planner، التي يكتبها المستخدمون في نموذج البحث، ذات أهمية كبيرة.



أظهرت التجربة أن حركة مرور محرك البحث يمكن أن تؤدي إلى نجاح رائد الأعمال أو العكس. يمكن أن تكون أهداف موقع الويب هي تقديم إعلانات أو تحقيق الدخل أو تقديم منتجات لا تشبه أي شبكة تسويق أخرى.



كيف تقيم محركات البحث موقعي دون تحسين محركات البحث؟


تعمل محركات البحث باستمرار على تحسين التكنولوجيا من أجل الحصول على مراجعات أعمق على الإنترنت وتعليقات أفضل من نتائج المستخدم. ومع ذلك، هناك أيضا قيود على كيفية عمل محركات البحث، ولكن يمكن لكبار المسئولين الاقتصاديين الصحيح توجيه الآلاف من وجهات النظر والاهتمام لك، في حين أن الإيماءات الخاطئة يمكن أن تدفع موقعك بعمق وراء نتائج البحث أو دفن موقعك حيث يمكن عرضه بأقل قدر ممكن.




بالإضافة إلى وضع المحتوى في محركات البحث، ساعد تحسين محركات البحث أيضا في تعزيز وتحسين موقعك، بحيث تتم دراسة المحتوى أكثر من تحسين محركات البحث. الإنترنت أصبحت مكانا لتكون أكثر قدرة على المنافسة، والشركات التي تفعل كبار المسئولين الاقتصاديين لمواقعهم سيكون لها مِيزة واضحة بين الزوار والمستهلكين.



seo process



كيفية الحصول على نتائج جوجل الأولى؟


هناك طريقتان يمكنك الذَّهاب, أو ترك موقعك لخبراء سيو الذين سيتم تنفيذ السيو لك على الكلمات المستهدفة عن طريق هذه الاداة Keyword Tool والوصول إلى رَقْم واحد قي ترتيب جوجل, أو تعلم وتفعل ذلك بنفسك. كل من هذا الطرق لها مزايا وعيوب، التي سنناقشها أدناه:



مزايا وعيوب السيو للآخرين:


في هذه الحالة، تدفع مبلغ عمليات SEO تحسين محركات البحث وتترك الوظيفة، وعادة ما تكون معظم المسؤوليات من مسؤولية الشخص الذي يعمل في مجال تحسين محركات البحث، وتكون معظم المشروعات مسؤوليتك في إنتاج المحتوى وتحسين الموقع.



تتمثل مزايا هذه الطريقة في أنك أودعت الوظيفة ودفعت المبلغ إذا كان بإمكان محسنات محركات البحث عملها بشكل صحيح، وستحصل على تصنيف جيد ولن تشارك في محسنات محركات البحث.



تتمثل عيوب هذه الطريقة في أنه يتعين عليك عادة دفع الكثير من المال والمخاطرة بما إذا كنت تحصل على تحسين محركات البحث الجيد وتحصل على تقييم جيد.



مزايا وعيوب السيو من قبل نفسك :


في هذه الحالة، تحتاج إلى معرفة تحسين نتائج محركات البحث بنفسك أو أي شخص في فريقك، وتحتاج إلى أخذ دورة تحسين محركات البحث لهذا الغرض. يمكن قول مزايا هذه الطريقة بهذه الطريقة، الموقع خاص بك ولم تعد تعرف بالضبط ما يحدث على موقعك.



تقومون قبعة بيضاء كبار المسئولين الاقتصاديين وكنت لا تقلق بشأن تغريم من قبل جوجل والأهم من ذلك أنك لا تحتاج إلى إعطاء لوحة إدارة الموقع إلى أي شخص آخر.



بمجرد رتبة على كلمة واحدة، كنت قد تعلمت المسار ويمكنك إحضار كل كلمة تريد إلى الصفحة الأولى من جوجل.



أخيرا، يمكنك كسب المال بهذه الطريقة والاستيلاء على مواقع تحسين محركات البحث الخاصة بالأشخاص الآخرين وكسب دخل جيد من الجانب بهذه الطريقة.



إذا قررت استخدام الطريقة الثانية، فهذا يعني أنك تتعلم تحسين محركات البحث بنفسك، وعليك أن تأخذ دورة موثوقة، لأن سعر دورات تحسين محركات البحث الاحترافية التي ستصبح بها محسنات محركات بحث حقيقية من طريق المشاركة فيها ليس رخيصا.


قد تكون تبحث عن اختصاصي سيو لموقعك باستخدام أساليب قبعة سوداء ويتم إزالتها نهائيا من نتائج جوجل أو ما يسمى العقوبات.



هل يمكنني القيام بالسيو بنفسي؟


يتطلب تحسين موقع الويب قضاء الوقت والمال. إذا كان لديك ميزانية منخفضة والكثيرمن الوقت، فإن الشيء السيئ الذي يمكنك القيام به هو الذَّهاب إلى مزودي خدمة تحسين محركات البحث غير المحترفين.



إذا كنت مهتما ب تحسين نتائج محركات البحث لموقعك، ولكن لا يمكنك الاستفادة من خِدْمَات تحسين محركات البحث للمستشارين والمراكز رفيعي المستوى، فلا تقلق.



نظرا لأن جزءا كبيرا من برامج تحسين محركات البحث (مثل هذه المقالة) متاحة مجانا على الإنترنت، مع القليل من البحث، وبالطبع الكثير من الممارسة، يمكنك تعلم كيفية تحسين محركات البحث لموقعك، في الأقل حتى حصل على أموال كافية لاستخدام خِدْمَات المراكز المهنية.


seo


ما الفرق بين السيو والإعلان عبر الإنترنت؟


نظرا لتقدم محرك البحث جوجل في عالم الإنترنت، لكسب المال على الإنترنت، يجب أن تظهر بالتأكيد لك في نتائج جوجل. من أجل أن تظهر على صفحات جوجل دون تحسين وتحسين موقع الويب الخاص بك، سيكون لديك العديد من الخيارات لمقارنة السيو. وسوف ندفع مقابل الإعلان عبر الإنترنت:



تحتوي الإعلانات عبر الإنترنت إعلانات بشكل البانر وأيضا النوافذ المنبثقة وإعلانات الضغط أو النقرات على مجموعة مختلفة من مواقع الإنترنت.



وهنا نقدم لك دليلا من الاختلافات الرئيسية بين تقوية محركات البحث والإعلانات عبر الإنترنت


  • تكلفة تحسين محركات البحث أرخص بكثير من تكلفة الإعلان الباهظة.
  • يمكنك بسهولة بناء علامة تجارية بواسطة تحسين محركات البحث وستتحسن من حيث السمعة، ولكن هذا ليس هو الحال في الإعلان عبر الإنترنت.
  • هناك فرق مهم بين الإعلان على الإنترنت وعرض موقعك على جوجل. ولكن عندما تقوم بتحسين محركات البحث، فإن الجَمهور المستهدف الذي بحث عن كلماتك الرئيسية فقط هو الذي سيرى موقعك وستحصل على حركة مرور أكثر قيمة إلى موقعك.

  • بعد تحسين محركات البحث، سيكسبك هذه ثقة مستخدمي موقعك.

  • بعد تحسين محركات البحث، ستزداد حركة مرور موقع الويب بطريقة مفيدة ومستهدفة ويمكنك الحصول على مبيعات جيدة.



واحدة من أهم خطوات تحسين محركات البحث هي اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة، إذا قمت بتحسين محركات البحث للكلمات الرئيسية المناسبة للصفحات المستهدفة الصحيحة، يمكنك بسهولة زيادة أعضاء موقعك.




ماهو الفرق بين السيو وإعلانات جوجل (Adwords)؟


إعلانات Google، التي كانت تعرف سابقا باسم Google Adwords، هي أداة جوجل الإعلانية، مما يسمح للمستخدمين بالترويج لأعمالهم على محركات البحث. يتم توفير إعلانات جوجل للاستفادة من الخِدْمَات الإعلانية، بدءا من الشركات الصغيرة والشركات الناشئة إلى الشركات الكبيرة والراسخة. يتم دفع إعلانات Google مقابل كل نقرة حصل عليها من محركات البحث، وهذا هو سبب تسميتها أيضا بإعلانات النقر.



تتم إعلانات جوجل في عدة طرق. ل: الإعلانات على صفحة نتائج البحث، والإعلانات أو لافتة الإعلانات، إعلانات الفيديو، إعلانات الجوال.


Google AdSense هي أيضا شبكة أنشأتها جوجل التي تربط المعلنين لناشري الإعلانات. وبهذه الطريقة، سجل أصحاب المواقع مع جوجل ادسنس، تعلن أنها تتطوع لتثبيت إعلانات Google على موقعهم. تختار جوجل أيضا الإعلانات التي سيتم عرضها على تلك المواقع، اعتمادا على محتوى ومحتوى مواقع المتطوعين.


إعلانات Google هي وسيلة فعالة لزيادة حركة المرور ودفع العملاء الحقيقيين نحو عملك، في أفضل وقت ممكن. أي عندما تكون على الأرجح في حالة شراء، عندما يبحث العملاء عن المنتجات أو الخِدْمَات التي تقدمها.



الطريقة أكثر حدوثًا للإعلان عن إعلانات Google هي في صفحة نتائج البحث. وبهذه الطريقة، يختار الشخص الذي عهد بالإعلان عن نشاطه التجاري إلى جوجل الكلمات الرئيسية بحيث يتم عرض إعلاناته قبل النتائج الأصلية إذا تم البحث عنها. يعد وجود علامة (إعلان) بالإضافة إلى النتائج أيضا طريقة لتمييز هذه الإعلانات عن النتائج الأصلية.



ماذا تشمل خِدْمَات تحسين محركات البحث؟


الهدف من تحسين نتائج محركات البحث هو الحصول على أكبر قدر (حركة مرور) من محركات البحث ووضع موقعك في أعلى موضع ممكن في صفحة نتائج محرك البحث (على مجموعة محددة من الكلمات الرئيسية). يتطلب تحقيق هذا الهدف أداء مجموعة من المهام واتباع مبادئ معينة. كبار المسئولين الاقتصاديين هو موضوع ضخم يتضمن أشياء كثيرة. عناصر مثل:



إنتاج محتوى جيد وفعال :


أين هو المكان الأول للذهاب للحصول على مشورة الخبراء أو الإجابة على أسئلتك في الغالب على الإنترنت ومحركات البحث. عند إدخال مقال أو سؤال في شريط البحث، تكون الروابط التي تظهر في صفحة النتائج كلها محتوى.



المحتوى جزء كبير من حياتنا اليومية. يبقينا المحتوى على اطلاع، ويجيب عن أسئلتنا، ويسلينا، ويجعلنا نضحك، ويوجهنا في قراراتنا، عمومًا يجعل الحياة أسهل لنا ويوحد مجمع عملنا.



يمكن أن يأتي المحتوى بأشكال عدّة؛ محتوى النص والصوت والفيديو والصورة. كما قال مالك مايكروسوفت الشهير بيل جيتس، "المحتوى هو الملك" له نفس الأهمية غير المحدودة.



نظرا لأهمية المحتوى وتأثيره، يجب أن يكون إنتاج محتوى عالي الجودة وفعال هو هدفنا الأول في العالم الرقمي اليوم.



يعد إنتاج محتوى جيد وفعال من أهم الاستراتيجيات في جذب الجَمهور وزيادة حركة مرور محرك البحث وتصبح مصدرا موثوقا به في مجالنا. بصفتك مالكا لنشاط تجاري على الإنترنت، بواسطة إنتاج محتوى جيد وقيم، فإنك تقدم معلومات مفيدة ومفيدة لجمهورك مجانا، وتجذب العملاء المحتملين إلى موقع الويب الخاص بك وتحتفظ بعملائك السابقين.



ينقل المحتوى الذي تنشئه رسالتك، ويجذب القراء، ويشجعهم على شراء منتجاتك أو خدماتك. في الواقع، يعد إنتاج محتوى عالي الجودة أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لجذب العملاء وتحقيق ربح في عملك.


طريقة توقع حساب سعر تحسين محركات البحث لموقع الويب؟


هناك العديد من العوامل والمعايير التي ينطوي عليها تحديد الميزانية التي تحتاجها لتحسين محركات البحث لموقعك.


درجة الصعوبة والمنافسة للكلمات الرئيسية المستهدفة، وفحص حالة وهيكل الموقع وصفحاته، وعدد الصفحات في موقع الويب الخاص بك وتحليل منافسيك هي العوامل الرئيسية التي تؤخذ في الاعتبار ف تسعير السيو للموقع.


عمومًا، عند مراجعة موقع ويب، يتم طرح الأسئلة التالية ثم يتم تقدير الوقت المطلوب والمبلغ المستحَق الدفع لتحسين محركات البحث.

  • هل موقعك موقع بَدْء تشغيل أو لديه سجل نشاط.

  • هل كانت قادرة على التصنيف على كلمة خلال نشاطها.

  • ما مدى صحة صفحاتها.

  • ما هي حالة بناء الرابط الخاص به إذا كان الأمر كذلك، ما مدى فائدة الروابط أو ضررها.

  • ما هي كثافة حركة المرور على موقع الويب.

  • ما هي الكلمات الرئيسية والمحتوى الذي يمتلكه المنافسون في الصفحة الأولى ما هي سمعتهم.

  • هل استطيع أن اكون في الصفحة الأولى أم لا.


لو كنت جوجل، كيف تتصرف؟


Google هي شركة أمريكية ناجحة في مجال تِقَانَة المعلومات. سبب هذا النجاح والشعبية الواسعة لGoogle بين المستخدمين هو التركيز والجهد على توفير أفضل تجرِبة مستخدم ممكنة لمستخدمي خدماتها. إذا كنت تستخدم جوجل، فستتبع بالتأكيد نفس الآلية، لأن ما يجعلك ناجحا ومشهورا هم الأشخاص والمستخدمون.



بالإضافة إلى الراحة والسرعة العالية في الأداء والخدمات المجانية المقدمة للمستخدمين مثل: (بحث Google والترجمة والخرائط)، فإن تلبية احتياجات المستخدمين من أهم أهدافهم، وكان الرضا هو شعارك. بالضبط ما تفعله Google.



وقد اعتمدت Google نظام الجدارة. هذا يعني أن جوجل لا تبع أبدا في أي مكان على صفحة نتائج البحث لأي شخص. عدّ جوجل أن الموقع الذي يستحق أن يكون في أعلى التصنيفات (الصفحة الأولى) هو الأكثر كفاءه في نظر المستخدمين وأن يكون قادرا على تلبية احتياجات المستخدمين.



تطلب جوجل من مالكي المواقع الالتزام بمعايير تحسين محركات البحث، التي تم تصميمها وفقا لذلك، وليس من المستغرب أن تكون لمصالح المستخدمين الأسبقية على مصالح مالكي المواقع. هذا هو السبب في جوجل باستمرار مراجعة وتقييم الموقع ومحتوياته في كل شيء


.

كيف للعلامة التجارية أن تكون ذو أهمية في تحسين محركات البحث؟


العلامة التجارية هي القوة الدافعة الرئيسة لأي شركة. كل منتج أو عمل معروف بعلامته التجارية الخاصة ويبرز من المنافسين. تخبر علامتك التجارية عملائك بما يفكرون فيه بشأن منتجاتك وكيف يشعرون حيال عملك. العلامة التجارية القوية تسمح لك أن تبقى في قلوب وعقول متابعيك.


كيف ترتبط ال السيو؟


تتشابك في الغالب مع كبار المسئولين الاقتصاديين والعلامات التجارية. تحسين محركات البحث لموقعك يحسن علامتك التجارية وفي المقابل تمنحك العلامة التجارية فرصا جديدة لتحسين محركات البحث وتحسين الموقع. يمكنك استخدام محسنات محركات البحث لجذب المستخدمين وزيادة حركة المرور إلى موقعك وعلى هذا يتم تعريفهم بعلامتك التجارية.



من الذي يأتي للموقع الخاص بي بعد تحسين محركات البحث لموقعك؟


غالبا ما يتم تصنيف جمهورك المستهدف بناء على عوامل مثل الجنس والعمر والمهنة والدخل والموقع الجغرافي. سيتم أيضا تخصيص هذه الفئات للكلمات الرئيسية المستهدفة أو نوع المنتجات أو الخِدْمَات التي تنوي تقديمها.



على سبيل المثال، عملاء شركات مستحضرات التجميل هم أساسا من النساء، أو عملاء حزم التدريب امتحان القبول سيكون الطلاب.



عمومًا، محتوى موقعك هو تحسين محركات البحث بناء على مجموعة من الكلمات الرئيسية التي يمكن للأشخاص البحث عنها للعثور على موقعك بين المواقع المماثلة. الآن، تحديد من يدخل إلى موقع الويب الخاص بك مرتبط تماما بقرارك واستراتيجيتك. أنت الذي يحدد من يدخل موقع الويب الخاص بك، لأي غرض ويستخدم خِدْمَات ومنتجات موقعك.


المفاهيم الهامة المستخدمة في عمليات تحسين محرك البحث :

محرك البحث الأمثل (سيو)، مثل أي صناعة متخصصة أخرى، لديها مجموعة خاصة بها من المفردات والتعاريف والاختصارات. لفهم تحسين محركات البحث بشكل أفضل، قمنا بإعداد قائمة بالمفاهيم الأساسية والمصطلحات الشائعة المستخدمة فيها، إلى جانب تعريفاتها ومعانيها.




مصطلحات ومعاني تحسين محركات البحث الشائعة:

ما السيو وماذا يفعل؟

أنها تقف على محرك البحث الأمثل. يعني تحسين محركات البحث حرفيا تحسين محرك البحث، ولكن بحكم التعريف، فإنه يشير إلى تحسين موقع الويب لمحركات البحث. محرك البحث الأمثل (سيو) يزيد من حركة المرور في الموقع لعمليات البحث ذات الصلة.



ما هو هيو (HEO) وكيف يختلف عن SEO؟


إنه اختصار لـ (تحسين التجربة الإنسانية). هذا يعني أن مظهر موقعك يجب أن يكون سهل الاستخدام ويجب عدم الخلط بينه.



في عام 2017، هناك محسنات محركات البحث الدلالية، أي إن غوغل تتحدث عن محسنات محركات البحث الدلالية وتبحث عن المفهوم، وتقوم غوغل بتدريب روبوتاتها لفهم المفهوم من منظور المستخدم، أي إذا تم تحسين موقعك من منظور المستخدم، أيضا من جوجل تم تحسينه.



إذا كان لديك صورة جميلة ومظهر على موقع الويب الخاص بك وأيضا إيلاء اهتمام كبير ل HEO، سوف تجعل المستخدم يشعر على نحو أفضل على موقع الويب الخاص بك والبقاء على الموقع لفترة أطول.


من المهم جدا أن يكون موقعك محسنا للإنسان.


HEO


ما هو سمو (SMO)وكيف تتصل موقع SEO؟


SMO تعني تحسين وسائل الإعلام الاجتماعية. عمومًا، يشير SMO إلى تحسين موقع على شبكة الأنترنت من طريق تشجيع المستخدمين على استخدام وتبادل الروابط لهذا الموقع على الشبكات الاجتماعية. SMO يعزز فعلًا وجودكم على الإنترنت في الأماكن التي تقع الزبائن ويبني ويوسع علاقاتك ب جمهورك.




ما هي الإشارة الاجتماعية (SOCIAL SIGNAL) وما هو استخدامها في تحسين محركات البحث؟


SOCIAL SIGNAL تشير الى الأنشطة البشرية على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook, Twitter, LinkedIn, Reddit, Instagram, الخ. تشمل الأنشطة، التي يطلق على كل منها إشارة، ما يلي: الإعجابات، وعدم الإعجاب، والمشاركة، والأصوات، والتعليقات، والآراء.



بالطبع، تشير SOCIAL SIGNAL إلى الوقت الذي يرتبط فيه المحتوى المنشور على هذه الشبكات الاجتماعية على وجه التحديد بموقع ويب. بمعنى آخر، تشير الإشارة الاجتماعية إلى التعليقات التي تتلقاها من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول محتوى موقع الويب الخاص بك.



تشير الإشارات الاجتماعية إلى أنه من بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، تحدث عن موقعك والمنتجات أو الخِدْمَات التي تقدمها. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى تحسين ترتيب موقعك على صفحة نتائج محرك البحث؛ وذلك لأن محركات البحث تأخذ الإشارات الاجتماعية بمنزلة توصيات يمكن للمستخدمين الاستشهاد بها.



(Search Engine Marketing) والفرق بينه وبين تحسين محركات البحث؟


الاختصار (SEM) يعني التسويق عبر محركات البحث. SEM هو أسلوب التسويق الذي يستخدم الإعلانات المدفوعة، التي يتم عرضها على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).



غالبا ما يشار إلى هذه الإعلانات باسم إعلانات النقر. بمعنى آخر، SEM هي استراتيجية تسويق رقمي يتم تنفيذها على صفحات نتائج محرك البحث لزيادة حركة المرور على موقع الويب.



ولكن مع أنّ هذا التعريف، فإن السؤال الذي يطرح نفسه، ما هو الفرق بين SEM و SEO ؟ الجواب هو أنه عند استخدام التسويق عبر محركات البحث، تدفع الشركات مقابل عرض إعلاناتها، بينما في تحسين نتائج محركات البحث، لا تدفع الشركات جوجل مقابل زياراتها، وفقط بواسطة الالتزام بمبادئ ومعايير جوجل، وهو موقف يتناسب مع جودة أدائها. احصل على صفحات نتائج البحث المجانية.




عمومًا، يشمل التسويق عبر محركات البحث ما يلي:

  • تحسين الموقع في الشبكات الاجتماعية.

  • تحسين الموقع على جوجل.

  • الاستفادة المثلى من المواقع في الإعلان والتسويق بواسطة جوجل أدورس.




ما هو SMM وما هو استخدامه؟


(Social Media Marketing) هو التسويق على الشبكات الاجتماعية، وجميع الأنشطة التي تقوم بها على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك التي تجعل المستخدم أكثر وضوحا وجاذبية تسمى SMM



ما هي (القدرة شرائية) وفيما تستخدم؟


(الدفع لكل نقرة) الدفع لكل نقرة هو قدرة شرائية، في الواقع هو نوع من الإعلانات حيث لا يتم تحديد الدفع بناء على مدة الإعلان والفترة الزمنية التي يقع فيها إعلانك يمكن أن تكون غير محدودة.



أنت تربح مقابل النقرة الواحده التي يقوم بها الزائر على إعلانك. النقرات على الباحث عن الإعلانات التي تدفعها عن كل نقرة وأقوى نقرات الإعلان في العالم هو موقع أدوردس الذي يعمل لجوجل.



Webmaster وماذا يفعل؟


(الذي يترجم باسم "مشرف الموقع") Google Search Console هو الشخص المسؤول عن إنشاء وصيانة موقع ويب واحد أو أكثر. بمعنى آخر، مشرف الموقع هو الشخص الذي تتمثل مهمته في تصميم وإدارة وتطوير موقع ويب على الإنترنت. بشكل عام، يكون الوصف الوظيفي لمسؤول الموقع كما يلي:



  1. تسجيل والحفاظ على اسم نطاق للموقع.
  2. تصميم المواقع.
  3. إضافة محتوى جديد.
  4. تصحيح أو حذف محتوى قديم أو غير دقيق.
  5. تنظيم المحتوى.
  6. مراقبة حركة المرور في الموقع.
  7. بناء ورصد الروابط.
  8. ضمان التشغيل السليم للخوادم والبرامج.
  9. يجب على أسئلة المستخدمين وتعليقاتهم.


ال URL؟

يحدد عنوان URL، المعروف أيضا باسم عنوان الويب، موقع المورد (مثل صفحة الويب) على الإنترنت.



(ALEXA RANK)وما هي استخدامها؟


ALEXA RANK هي في الواقع شعبية الموقع على شبكة الإنترنت. وتصنف الملايين من المواقع في هذا الصدد. حصل الموقع الأكثر شعبية على رتبة الكسا 1. يوضح ترتيب الكسا كيفية أداء موقع واحد مقارنة بالمواقع الأخرى.




يتم احتساب رتبة الكسا بطريقة خاصة. في هذه الطريقة، يتم قياس حركة المرور والتفاعل بين الزوار مع الموقع على مدى الأشهر الثلاثة الماضية. معرفة ترتيب الكسا من موقع الويب الخاص بك سوف تساعدك على تحسينه.



ما هي كلمة التوقف(STOP WORD)؟


تتجاهل محركات البحث، بما في ذلك جوجل، الكلمات الشائعة جدا حتى تتمكن من الحفاظ على مساحة قاعدة البيانات فارغة وتسريع عمليات الزحف والفهرسة. كلمات مثل (من، إلى، مع، في، على، و ل) لا تعني أي شيء في حد ذاتها ولن تؤثر على نتائج البحث.



على سبيل المثال، عند البحث عن "المصطلحات الشائعة في تحسين محركات البحث"، لا تغير كلمة "في" معنى الكلمات قبلها وبعدها. نتيجة لذلك، يتجاهلها محرك البحث ويقدم نتائج حول "مصطلحات تحسين محركات البحث الشائعة".




ما هي نِقَاط البريد المزعج وماذا يفعلون؟


نِقَاط البريد المزعج يشير إلى النسبة المئوية للمواقع مع ميزات مماثلة من شأنها أن تؤدي إلى العقوبات والعقوبات من قبل جوجل. تم إنشاء هذه النتيجة من قبل شركة سيو البرمجيات moz.



يتم احتساب درجات البريد العشوائي بناء على 27 سمة مشتركة بين ملايين المواقع التي تعاقب عليها محركات البحث. كلما زاد عدد النِّقَاط التي يمتلكها موقعك، زاد احتمال تعرضه لمحتوى غير مرغوب فيه ومعاقبته في النهاية.



ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن التصنيف العالي للبريد العشوائي ليس معيارا نهائيا ليكون الموقع بريدا عشوائيا; بدلا من ذلك، يمكن أن يكون علامة على الحاجة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لجودة وملاءمة محتواه. ويتم تقسيم هذه النتائج لثلاثة مستويات.



(SEO FRIENDLY CONTENT) ما هو المحتوى الصديق ل SEO؟

المحتوى الصديق لكبار المسئولين الاقتصاديين (سيو)هو محتوى تم إنشاؤه بطريقة تجعل محركات البحث تصنفه عاليا.



ما هو يوست سيو (YOAST SEO) المساعد وما هي معالمه؟


البرنامَج المساعد والاداة Yoast SEO هو واحد من ملحقات وورد بريس الأكثر شعبية. يسهل هذا المكون الإضافي على موقعك تحقيق أعلى معايير تحسين محركات البحث الفنية ويتضمن الميزات التالية:


  • تحليل قابلية القراءة.

  • تحليل كبار المسئولين الاقتصاديين.

  • تحسين الكلمات الرئيسية.

  • معاينة المقتطف.

  • الربط الداخلي.

content optimizatiom

ما الفرق بين المدونة وموقع الويب؟


في الواقع، المدونة هي نوع من مواقع الويب يديرها شخص واحد أو مجموعة صغيرة من الأشخاص. الفرق الرئيس الوحيد بين المدونة وموقع الويب هو أن المدونة يتم تحديثها باستمرار بمحتوى جديد ويتم عرض محتوياتها بترتيب زمني عكسي (يتم وضع المشاركات الجديدة أولا). بالإضافة إلى حقيقة أن مواقع الويب ثابتة بطبيعتها ولا يتم تحديثها بشكل متكرر، يتم تصنيف محتواها أيضا إلى صفحات مختلفة.


محتوى EverGreen ماهو محتوى دائم الخضرة؟


محتوى دائم الخضرة هو محتوى لا ينفد أبدا. محتوى دائم الخضرة هو محتوى فعال للغاية وأساسي وعميق عمره عام أو عامين للعديد من الصناعات. على سبيل المثال، لن يتم البحث عن عبارة "Optimization Techniques 2021" في عام 2022 وستفقد فعاليتها. في المقابل، تعد عبارة" أهمية تحسين محرك البحث" مثالا جيدا على المحتوى الدائم الخضرة ولن تفقد فعاليته أبدا.



محتوى Skyscraper ماهو محتوى سكايسكريبر؟

محتوى ناطحة السحاب هو أسلوب تسويق يمكنك استخدامه للحصول على أفضل المحتوى المتاح وأكثرها اكتمالا. تتضمن هذه التقنية ما يلي:


  • ابحث عن مواضيع جذابه وذات ارتباط عالي وأداء جيد في محركات البحث جعله أفضل وأكثر جاذبية وأطول.

  • أرسل المحتوى الخاص بك إلى المواقع التي ترتبط بالمحتوى الأصلي للارتباط بالمحتوى الأعلى بدلا من ذلك.



محرك البحث ماهو Search Engine وما هو استخدامه؟


محرك البحث، أو محرك البحث، هو أداة عبر الإنترنت تبحث عن النتائج ذات الصلة في قاعدة بياناتها بناء على المحتوى الذي يبحث عنه المستخدمون. عادة ما تكون هذه النتائج مواقع ويب متوافقة لغويا مع المحتوى الذي يبحث عنه المستخدم.



تقدم محركات البحث النتائج في قائمة تعتمد إلى خوارزميات دقيقة. حاليا، هناك العديد من محركات البحث هذه، وأشهرها جوجل. وإلى جانب جوجل، بنج وياهو أمثلة لمحركات البحث الأكثر شعبية.



يمكنك الاستعانة بـ Google Optimize لإجراء اختبارات A/B والبقاء على التغيرات التي حقّقت أحسن نتائج. يمكن أيضًا الاعتماد على أداة seotesteronline التي توفر حزمة متكاملة من الأدوات



Algorithm ما هي الخوارزمية وما هو استخدامها في تحسين محركات البحث؟


الخوارزمية هي أنظمة تستخدم لاستخراج المعلومات الدقيقة من قواعد بيانات محرك البحث (تسمى الفهارس) وتقدم النتائج المميزة بأكبر قدر لمحرك البحث. وتستخدم الخوارزميات وإشارات الترتيب لتقديم صفحات الويب. في كل محرك بحث مجموعة هذه الخوارزميات تتغير باستمرار وتحديثها، ومحركات البحث لا تجعلها دقيقة بشكل علني.



هذه الخوارزميات تأخذ في اعتبارها مختلف العوامل و المعايير المهمة لتزويدك بالمعلومات الأكثر فائدة وذات الصلة عند البحث عن المحتوى المطلوب. معايير مثل الكلمات التي بحثت عنها في مقالتك، ومدى ملاءمة الصفحات وقابليتها للاستخدام، وتجارب الموارد الخاصة بك، والموقع والتفضيلات.



سيختلف تركيز محرك البحث على كل عامل ومعيار اعتمادا على ما تبحث عنه. على سبيل المثال، عند البحث عن الأحداث والأخبار الجارية، تلعب حداثة المحتوى دورا رئيسيا في ترتيب الصفحات; ليس هذا هو الحال عند البحث عن تعريفات لكلمة في القاموس.



يتم اختيار هذه المعايير بناءا على المبادئ التوجيهية المتاحة للجمهور. كلما تم استيفاء هذه المعايير في إنتاج المحتوى والهيكل العام للموقع، كان ترتيب خوارزميات محرك البحث لتلك الصفحات أفضل.



ماهو (Google Sandbox) وكيف يمكنني الخروج منه؟


sandbox هو مصطلح مجازي يستخدم لوصف لماذا معظم المواقع التي تم إنشاؤها حديثا مرتبة منخفضة على صفحات نتائج محرك البحث google.



Google Sandbox هو كناية عن رمل الذي يلعب الأطفال لتجنب إيذاء أي شيء. نظرا لأن غوغل لم تؤكد أبدا وجود هذا النظام، فقد يكون البعض غير مدرك لوجوده؛ ولكن يبدو أن صندوق حماية غوغل هو مرشح تمت إضافته إلى خوارزميات غوغل حوالي عام 2004.



عند إنشاء موقع ويب أول مرة، حتى لو فعلت كل شيء بشكل صحيح، فإن هذا الموقع لن يحتل مرتبة جيدة في صفحات نتائج جوجل حتى تنتهي مدته. هذه الحِقْبَة تستمر حوالي بضعة أشهر.



في الواقع، يشبه موقع الويب الذي تم إنشاؤه حديثا الطفل الذي يحتاج إلى التأكد من صحته، وسيستغرق الأمر بالتأكيد بعض الوقت حتى يحدث هذا. السبب في إنشاء جوجل هذا الفلتر لأن المواقع الجديدة قد لا تكون ذات صلة ومفيدة كما القديمة، أو أنها قد تكون حتى البريد المزعج.



هذا سيمنع جوجل من تقييم جودة تلك المواقع ومكافحة البريد المزعج لمنع المواقع التي تم إنشاؤها حديثا من الظهور على صفحات نتائج البحث.



ولكن لا يوجد ما يدعو للقلق، لأنه إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على هيكل قياسي ومرغوب فيه مع محتوى عالي الجودة ومفيد وملائم، فسوف يجد طريقه للخروج من غوغل ساند بوكس ويحصل على الترتيب الذي يستحقه على صفحات نتائج محرك البحث.



ماهو Google HoneyMoon وما هي أهميته؟


عندما يتم إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أول مرة على شبكة الإنترنت، و جوجل قد تعطيه مرتبة عالية في صفحات نتائج البحث لفترة من الوقت. هذا المصطلح يسمى جوجل شهر العسل.


وقد أجريت google honeymoon لتقييم جودة أداء الموقع وأيضا للتحقق من أهمية محتواه لعمليات البحث المستخدم.



بواسطة ذلك، تريد google معرفة التعليقات التي سيحصل عليها موقع الويب إذا حصل على تقييمات جيدة وكيف سيستجيب المستخدمون لها. وبعبارة أخرى، جوجل يريد أن يعطي الموقع فرصة لإثبات كل شيء في جيبه.



إذا كان موقع الويب الخاص بك ينقر جيدا خلال هذه المدّة وكان معدل الارتداد منخفضا، فمن المحتمل ألا ينخفض كثيرا بعد هذه المدّة.


على العكس من ذلك، إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على معدل نقر منخفض ومعدل ارتداد مرتفع، فيمكنك توقع انخفاض كبير في الترتيب بعد نهاية مدّة honeymoon.



السيو الدلالي ماهو Semantic Seo وماذا يفعل؟


محسنات محركات البحث الدلالية هي عملية إنشاء المزيد من المعنى للكلمات التي تستخدمها في المحتوى الخاص بك. هذا يعني تحسين الموقع للغرض الرئيس للمستخدمين؛ ليس مجرد إجابة بحث بسيطة.


أي إن المحتوى يجب أن يجيب إلى السؤال الأول، متبوعا بالأسئلة الثانية والثالثة والرابعة وجميع الأسئلة المحتملة حول الموضوع. بمعنى آخر، تحسين محركات البحث الدلالي هو إنتاج محتوى محسن حول الموضوعات؛ ليس فقط الكلمات الرئيسية.


على سبيل المثال، عندما تكتب مقالا وتستخدم عبارة "الكلمة الرئيسة" مرارا وتكرارا، فأنت تخبر جوجل بشكل أساسي أن هذه المقالة كتبت عن "كلمة رئيسة".


ولكن ذلك تغير في عام 2013 مع إطلاق خوارزمية الطائر الطنان Hummingbird. من الْآنَ فصاعدا، بدلا من التفكير في الكلمات الرئيسية، و جوجل يفهم الموضوع العام للصفحة. بالطبع، هذا لا يعني أن الكلمات الرئيسية أقل أهمية، لكن جوجل لم تعد تعتمد عليها وحدها.


لذا بدلا من مسح الصفحات بحثا عن الكلمات الرئيسية، تبحث google عن الموضوعات التي تغطي هذه الكلمات الرئيسية. على سبيل المثال، كما ترون في الصورة أدناه، دون تسمية الحرف، "Hulk"، وجدت google من الذي قصدناه. لم يكن هذا ممكنا دون مفهوم تحسين نتائج محركات البحث الدلالي.




Bounce Rate ماهو معدل الارتداد وكيفية تقليله؟


معدل الارتداد يتم تعريف معدل الارتداد على أنه النسبة المئوية للزوار الذين يغادرون صفحة ويب دون الانخراط في أي تفاعل (مثل النقر على رابط أو ملء نموذج أو إجراء عملية شراء).



السؤال الآن هو لماذا عدّ معدل الارتداد معيارا مهما في تحسين محركات البحث للإجابة على هذا السؤال، من الأفضل أن نضع أنفسنا في مكان محركات البحث.



لوا ن الموقع يحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث. هذا لأن الموقع لديه حركة المرور كبيره. لكن معظم الزوار يغادرون الموقع في 5 ثوان أو أقل.


الاستنتاج الذي نستخلصه هو أن هذا الموقع لا يمكن أن يكون موقعا جيدا; لأن مئات الأشخاص ينقرون عليه ولكن 90 ٪ منهم يغادرون الموقع في أقل من 5 ثوان. لذلك نحن لا نضع الموقع في أفضل 10 نتائج لدينا. لأن الهدف هو تقديم النتائج المميزة والمحتوى الأهم والمفيد للزائرين. لذا فإنّ انخفاض هذا المعدل (النسبة المئوية)، وارتفاع ترتيب موقعنا.



كيف تقلل من معدل الارتداد؟


  • تسريع موقع الويب الخاص بك.

  • احصل على محتوى عالي الجودة ومحسن.

  • الحصول على خلفية ذات الصلة.

  • اجعل تنقل بين الأقسام سهل وبسيط (يمكن الانتقال بسهولة إلى أماكن متعددة في الموقع والعثور على المسار) ولديك بنية واضحة.

  • تجنب استخدام النوافذ المنبثقة المزعجة.

  • اجعل تصميمك للموقع سهل الاستخدام للزائر.

  • لديك بناء رابط داخلي معقول وعملي.

  • موقعك يستجيب للجوال ودية.

  • كن صادقا مع القراء.



Conversion Rate ماهو معدل التحويل وكيف يمكننا تحسينه؟


يحدث التحويل عندما يفعل الزائر ما تريد أن يفعله. وبعبارة أخرى، من زائر واحد فقط، أصبح مقدم الطلب. يختلف الإجراء الذي تتخذه اعتمادا على نوع موقع الويب ونشاطك.



على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم موقعك لبيع المنتجات، فسيكون هدفك هو الشراء. بالطبع، هذا هو هدفك الرئيس ويمكن تحقيق أهداف أصغر في الطريق إلى هذا الهدف؛ مثل تسجيل الدخول إلى صفحة معينة أو ملء نموذج خاص أو التسجيل في الموقع وإنشاء حساب.



يشير معدل التحويل إلى النسبة المئوية للزوار الذين قامو بالتحويل وفعلوا ما تريد منهم القيام به. على سبيل المثال، إذا كان معدل التحويل الخاص بك يشتري و 5 من كل 100 زائر يشترون من موقعك، فسيكون معدل التحويل 5٪. وغني عن القول، وذلك باستخدام برنامَج تحليلات جوجل يمكن أيضا عرض معدل التحويل.



وتجدر الإشارة إلى أنه من طريق تحسين موقعك وتحسين حركة المرور الخاصة بك، يمكنك تحسين معدل التحويل الخاص بك.


إعادة توجيه ماهو إعادة التوجيه وما هي أنواعه؟


إعادة التوجيه هي طريقة لإرسال عنوان مختلف إلى كل من المستخدمين ومحركات البحث عما طلبنه. غالبا ما يحدث ذلك عندما يزيل مالك الموقع صفحة ويستخدم إعادة التوجيه لتوجيه الزوار وبرامج زحف محرك البحث إلى صفحة أخرى ذات صلة.


تقوم مواقع الويب بتغيير البنية أو حذف الصفحات أو الانتقال من مجال إلى آخر. في هذه الحالات، من الضروري استخدام عمليات إعادة التوجيه بشكل صحيح لمنع عمليات التراجع ولمساعدة محركات البحث على فهم هذه التغييرات بشكل أفضل.



الأنواع الثلاثة من عمليات إعادة التوجيه هي :


إعادة توجيه 301 :


النوع أكثر حدوثًا من إعادة التوجيه هو إعادة توجيه 301، الذي يستخدم لنقل عنوان URL بشكل دائم إلى عنوان جديد. إعادة توجيه 301 يقول المستخدمين ومحركات البحث أن عنوان المعني في السؤال قد تم نقلها إلى عنوان آخر إلى الأبد، وأنها يجب أن تستخدم عنوان URL الجديد للرجوع إليها في المستقبل. وعندما تلتقي محركات البحث مع هذا النوع من إعادة التوجيه، فإنها تنقل التصنيفات القديمة للصفحة إلى التصنيف الجديد.



إعادة توجيه 302 :


يعمل الإنترنت على عرف يسمى HTTP، الذي يحدد كيفية عمل عناوين URL.



يحتوي ال HTTP اثنين من الإصدارات الرئيسية، 1.0 و 1.1. تعني إعادة التوجيه 302 أن الصفحة التي يبحث عنها المستخدم ومحركات البحث موجودة على عنوان URL آخر في الإصدار 1.1 من HTTP ولكن تمت إعادة توجيهها مؤقتا إلى الإصدار 1.0 من HTTP.



إعادة توجيه 302 يخبر المستخدمين ومحركات البحث أن عنوان المعني قد تمت إعادة توجيهه مؤقتا إلى عنوان آخر ويجب أن يستخدم عنوان URL الأصلي للرجوع إليه في المستقبل. عندما تواجه محركات البحث هذا النوع من إعادة التوجيه، فهم يفهمون أنه لا ينبغي تغيير الروابط إلى صفحات نتائج البحث إلى عنوان جديد ويجب عدم نقل رتبة الصفحة إلى الصفحة الجديدة.




META REFREASH تحديث ميتا :


عادة ما يكون تحديث التعريف مصحوبا بعد تنازلي مدته 5 ثوان والنص"انقر هناإذا لم تتم إعادة توجيهك إلى الصفحة بعد 5 ثوان". عادة ما يكون هذا النوع من إعادة التوجيه أبطأ ولا ينصح به لتحسين محركات البحث.



ماهو SERP؟


سيرب يشير إلى(Search Engine Results Page) ويعني صفحة نتائج محرك البحث. سيرب يشير إلى الصفحة حيث يتم عرض نتائج العبارة التي بحث عنها المستخدم.


تصميم واجهة المستخدم لماذا تصميم واجهة المستخدم وماهي استخداماته في تحسين محركات البحث على الويب.



واجهة المستخدم؟ UI Design


تعني (User Interface)، أي عناصر مرئية يراها المستخدم على الموقع ويتفاعل معها هي جزء من تصميم واجهة المستخدم. جذب هذا يعني زيادة ترتيب الموقع في محركات البحث وهو نفس محرك البحث الأمثل (سيو).



UX Design ماهو استخدامه في تحسين محركات البحث؟


تحدد تجرِبة المستخدم للموقع كيفية تفاعل المستخدمين مع هذا الموقع. هل كان لديك تجرِبة ممتعة وطلاقة أم كانت تجرِبة غير سارة للمستخدمين مرتبكون عند استخدام الموقع أم أنه من المنطقي لهم هل يواجه المستخدمون صعوبة في الوصول إلى هدفهم عند استخدام الموقع، أم أنهم يحققون أهدافهم بشكل فعال تجرِبة المستخدم من الناحية الفنية سهولة أو صعوبة تنفيذ العناصر المصممة في واجهة المستخدم لمستخدمي الموقع. بمعنى آخر، فإن تصميم واجهة المستخدم للموقع، بالإضافة إلى الجاذبية والجمال، لديه طريقة سهلة ومفهومة للعمل للمستخدمين الذين يطلق عليهم تجرِبة المستخدم.



LANDING PAGE ما هي الصفحة المقصودة وكيف تختلف عن صفحات الويب؟


في التسويق الرقمي، تشير الصفحة المقصودة للصفحة المقصودة إلى صفحة تم إنشاؤها خصيصا للتسويق والإعلان. صفحة الهبوط هي الصفحة التي يدخل المستخدم بعد النقر على الرابط الموجود في إعلانات جوجل في بريد إلكتروني, YouTube, Instagram, Twitter أو أماكن مماثلة على شبكة الإنترنت.



على عكس صفحات الويب، التي يتم إنشاؤها عادة لأغراض مختلفة، يتم إنشاء LANDING PAGE لغرض واحد. السؤال هو لماذا لا تستخدم نفس صفحات الويب بدلا من الصفحات المقصودة ردا على ذلك، يجب أن نقول أن صفحات الويب تحتوي على العديد من الموضوعات والعناوين المختلفة وقد يكون هناك العديد من الروابط فيها.


بواسطة إنشاء landing page، تريد أن يركز جمهورك تماما على الهدف، وتجنب الانحرافات وإمكانية النقر على الروابط الأخرى.




Google Penalty ما هي عقوبة جوجل ولماذا يحدث ذلك؟


لن توجد جوجل إذا قدمت جوجل نتائج غير فعالة وغير فعالة للمستخدمين أو كانت تجرِبة سيئة لهم. مهمة جوجل هي توفير نتائج البحث الأكثر صلة وذات الصلة للمستخدمين. من وجهة نظر جوجل، فإن أي موقع يحاول التلاعب بنتائج البحث قد عطل الأداء السليم لمهام جوجل.



عقوبة جوجل هي عقوبة على مواقع الويب التي يتعارض محتواها مع شروط استخدام خِدْمَات جوجل وسياساتها وممارساتها التسويقية. عقوبة جوجل يمكن أن يكون راجعا إلى تحديث خوارزميات جوجل أو استخدام تقنيات Black Hat SEO.



نظرا لأننا جميعا نعتمد على محركات البحث للحصول على حركة المرور، فمن الضروري أن تكون على دراية بآخر التحديثات لخوارزميات محرك البحث.




هناك نوعان من العقوبات: عقوبة يدوية وعقوبة حسابية.


تحدث العقوبات اليدوية عندما يقوم شخص ما (موظف جوجل) بمعاقبة موقعك، ولكن العقوبات الخوارزمية تحدث بشكل منهجي وتلقائي.



عندما تتم معاقبة موقع ما، فهذا يعني أنه محروم من جميع تصنيفاته القيمة ولن يتم عرضه في نتائج البحث؛ هذا يعني انخفاضا كبيرا في حركة مرور الموقع. طريقة التخلص من Google Penalty هي محاولة حل المشكلة وحلها.



في الماضي، إذا تمت معاقبة موقع ويب، فستفقد جميع كلماته الرئيسية ترتيبها ولن يتم عرضها على صفحات نتائج البحث؛ ولكن في عام 2017، أجرت جوجل تغييرات في أحد تحديثاتها.



من الْآنَ فصاعدا، سيفقد موقع الويب المحشو بكلمة رئيسة معينة ترتيبه فقط على تلك الكلمة الرئيسة المعينة ولن يتم عرضه على صفحات نتائج البحث؛ في أثناء استخدام كلمات رئيسية أخرى، سيحتفظ بترتيبه ويبقى في مكانه.



Black Hat Seo ماهو قبعة سوداء سيو؟


تم استخدام مصطلحي القبعة السوداء والقبعة البيضاء أول مرة في الأفلام الغربية في العشرينيات من القرن الماضي. كان ارتداء القبعات السوداء والبيضاء طريقة سهلة للتعرف على الأدوار الإيجابية والسلبية للأفلام.


بعد ذلك، تم استخدام المصطلح في العديد من الصناعات، بما في تلك صناعة تحسين محركات البحث.


Black Hat Seo هو مجموعة من الإجراءات المتخذة ضد قواعد واستراتيجيات محركات البحث، من أجل زيادة ترتيب الموقع في صفحات نتائج محرك البحث. يتجاهل مستخدمو تقنيات تحسين محركات البحث ذات القبعة السوداء اهتمامات ورضا المستخدمين ويحاولون التحايل على النظام والحصول على تصنيفات عالية على صفحات نتائج محرك البحث.


هناك بعض الاستراتيجيات لتحسين محركات بحث القبعة السوداء:


  • شراء الروابط الخلفية.

  • حشو الكلمات الرئيسية حشو الكلمات الرئيسية.

  • استخدم محتوى مكرر.

  • إخفاء الحجب.

  • نشر محتوى رديء الجودة.

  • استخدام عمليات إعادة التوجيه المضللة.

  • إنشاء تعليقات غير مرغوب فيها.

  • استخدام النصوص غير المرئية.

  • وحقل الارتباط (مزرعة الارتباط).


ما هي ال White Hat Seo؟


White Hat Seo على عكس Black Hat Seo، فهذا يعني اتباع القواعد واللوائح والعمل في إطار استراتيجيات محرك البحث. وبعبارة أخرى، White Hat Seo ينطوي على استخدام خِدْمَات محرك البحث، لتحسين ترتيب الموقع بشكل صحيح في صفحات نتائج محرك البحث دون تخطي القواعد.



ماهو ال Gray Hat Seo؟


Gray Hat Seo ليست قبعة سوداء ولا قبعة بيضاء. في الواقع، هذا ليس شيئا أن كنت ترغب في السماح لمحركات البحث تعرف عن، كما أنها ليست شيئا الذي تحتاج إلى أن يعاقب تِلْقائيًا.



لأن شروط استخدام خِدْمَات محرك البحث حول مثل هذه الإجراءات غير واضحة. Gray Hat Seo ليست بالضرورة أمرا سيئا، ولكن يتم ذلك بقصد التقدم في التصنيف العالمي. على سبيل المثال، عندما نكتب محتوى نصي فقط لغرض الترتيب بحيث يحتوي فقط على كلمات رئيسية كافية يمكنها الحصول على حركة مرور ولكن ليس لها قيمة كبيرة ولا تتطلب الكثير من العمل للزائر.




Zombie Page ما هي صفحة الزومبي وكيف تؤثر على تحسين محركات البحث؟


الزومبي هو مخلوق مَيِّت متحرك يميل في عالم الأفلام والكتب الخيالية والرعب، تحت تأثير فيروس غير مفسر، إلى أكل البشر. Zombie Page هي صفحات على موقع الويب الخاص بك لا تولد حركة مرور؛ انهم فقط هناك. صفحات غير نشطة وغير نشطة تماما؛ هذا لأنها عموما لا تحتوي على محتوى مثير للاهتمام وليست جذابة لأي شخص.


لا تحتوي صفحات الزومبي على أي دافع أو قيمة للزوار أو لمحركات البحث، فقد تم إنشاؤها فقط لأن شخصا ما كان ينوي ترتيب كلمات رئيسية معينة.


كما ذكرنا سابقا، لا تسع محركات البحث مطلقا إلى سرد المواقع المليئة بالمحتوى منخفض الجودة وغير المستخدم على صفحات نتائج البحث الخاصة بها. هذا يعني أنه بواسطة حذف Zombie Page أو تحديثها ثم تحسينها، يمكنك الحصول على تصنيفات أفضل وزيادة حركة المرور إلى موقعك.



Orphan Page ما هي الصفحة اليتيمة ولماذا هي مشكلة لمحركات البحث؟


تشير الصفحة اليتيمة إلى صفحة لا يتم توفير رابط خلفي لها. ولكن لماذا تتسبب الصفحات اليتيمة في مشكلات تحسين محركات البحث، بما في ذلك جوجل، عادة ما تجد صفحات الويب بطريقتين:


  • يتتبع الزاحف الرابط الموجود على إحدى الصفحات للوصول إلى الصفحة الجديدة يجد الزاحف عنوان url المدرجة على خريطة الموقع ويحصل على تلك الصفحة.


  • لذلك لا يمكن لمحركات البحث العثور على الصفحات اليتيمة بواسطة الروابط. لذلك حتى إذا كانت الصفحات اليتيمة مدرجة في خريطة الموقع الخاصة بك، فإنها لا تزل تمثل مشكلة لسيو.




Impression ما الانطباع؟


مقدار المشاهدات وعمليات البحث في عالم الإنترنت بحيث يمكنك رؤية الإحصائيات الدقيقة في أدوات مشرفي المواقع. على سبيل المثال، عندما تريد معرفة عدد عمليات البحث وعمليات البحث الشهرية عن كلمة رئيسة، يجب عليك التحقق من هذه الكلمة الرئيسة إعجاب.



Hit وماذا تفعل؟


بمعنى عدد الطلبات (الطلب) التي تحدث على الصفحة: لفهم هذا تماما، ضع في اعتبارك هذا المثال: تحتوي الصفحة التي تحتوي على عنوان وصورة ونص به 3 نقرات.


VISIT ما هي الزيارة؟


في كل مرة يصل فيها شخص من خارج موقع الويب الخاص بك إلى موقعك، يتم إجراء زيارة. بمعنى آخر، عندما ينقر شخص على موقع آخر غير موقعك على رابط يوجهه إلى موقعك، أو يدخل عنوان لموقعك قاصدًا في متصفحه ويدخل موقع الويب الخاص بك، يتم تسجيل زيارة أو زيارة لموقعك.


إذا فتح زائر عدة صفحات على موقع الويب الخاص بك مادام أنه موجود على موقعك، فستستمر زيارة واحدة.


تنتهي الزيارة عندما يغادر الزائر موقعك؛ انقر فوق ارتباط خارجي وستحل صفحة من موقع خارجي محل صفحة موقعك أو تغلق نافذة المتصفح. إذا قام شخص يحمل نفس عنوان IP الإنترنت بزيارة نفس الموقع مرتين، فسيتم احتسابه كزيارتين.



VISITOR ماهو الزائر؟


يسمى المستخدم الذي يزور الموقع زائرا. لا عدّ الزائر شخصا. بدلا من ذلك، كل إب هو زائر. على سبيل المثال، قد يقوم شخص واحد بزيارة موقع يحتوي على جهازين إلكترونيين (مثل الهاتف المحمول والكمبيوتر)، وفي هذه الحالة سيتم احتساب زائرين.


على سبيل المثال، إذا زار شخص موقعا مرة في الصباح ومرة في المساء، فقد سجل الزائر زيارتين. ولكن مادام هناك فاصل زمني معين (بين يوم وأسبوع) بين زيارتين من نفس عنوان IP، سيتم احتساب اثنين من الزوار.




زائر فريد ماهو Unique Visitor؟


عندما يزور المستخدم موقع ويب بواسطة متصفح، يتم تخزين مِلَفّ تعريف ارتباط (COOKIE) على جهاز الحاسوب الخاص به يحتوي على بيانات تستخدم لتحديد المتصفح. إذا قام المستخدم بزيارة موقع ويب بشكل متكرر، فسيتم تسجيل ذلك تلقائي بواسطة مِلَفّ تعريف الارتباط. الزائر الفريد هو متصفح يزور موقع ويب عدة مرات خلال حِقْبَة زمنية معينة.



ماهو Page View؟


عندما يتم تحميل صفحة من موقع الويب الخاص بك بواسطة متصفح إذا تم تحديث الصفحة عدة مرات (تحديث) بواسطة زائر واحد، في كل مرة يكون Page View منفصلا.





ما هو Anchor Text وأنواعه؟


النص الذي تراه في الرابط ويمكنك الضغط عليه. عادة يظهر نصوص الإرساء باللون الأزرق في المتصفحات الجديده.


  • Exact Match :

يجب أن يتطابق نص الرابط تماما مع الكلمة الرئيسية التي تعكس الصفحة التي تم توفير الرابط لها.




  • Partial Match تطابق جزئي :

يكون نص الرابط مختلفا قليلا عن الكلمة الرئيسية للصفحة التي تم توفير رابط لها.





العلامات التجارية Branded هي :


اسم العلامة التجارية. على سبيل المثال ، يجب إعطاء رابط بعنوان "المسؤول" لصفحة على موقع المسؤول.




رابط عاري الرابط العاري هو :


رابط URL. على سبيل المثال ، الرابط المسمى www,” “.com




صور :

عند تقديم صورة رابط ، يستخدم Google علامة Alt للصورة كنص Anchor Text.


ما هو Link Building ولماذا هو مهم جدا في تحسين محركات البحث؟


يطلق عليه عمليات بناء الروابط على الإنترنت. ببساطة ، بناء الروابط هو عملية ربط مواقع الويب الأخرى بموقعك على الويب. والتي يتم تنفيذها بالطرق الطبيعية والاصطناعية. سيؤدي ذلك إلى زيادة المصداقية وحركة المرور لموقعك.


الارتباط هو وسيلة للمستخدمين لتصفح الويب.


تعد الروابط الخلفية عاملا مهما لمحركات البحث في تحديد المواقع التي تحتل مرتبة أفضل للكلمات الرئيسية. بناء وأهميتها وهي واحدة من التقنيات الرئيسية المستخدمة في محرك البحث الأمثل (SEO).

.

تعتبر الروابط إلى محركات البحث علامة على أن موقعك هو مرجع قيم وجيد في منطقة معينة ويحتوي على محتوى يمكن الاستشهاد به. وعلى ذلك ، المواقع التي بها المزيد من الروابط الخلفية تحصل على ترتيبات أفضل.



ما هو Wiki وكيف يعمل؟

هو موقع مصمم للمستخدمين لإنشاء أو تحديث المحتوى. من خلال التعاون المكثف ، يمكن للمشاركين إنشاء مورد متفوق وأكثر شمولا من أي شيء يمكننا إنشاؤه بمفردنا. من الأمثلة الجيدة على الويكي ويكيبيديا ، وهي مكتوبة بعدة لغات ويمكن لأي شخص تحريرها.



ما هو Web 2.0 وكيف يختلف عن Web 1.0؟


المواقع التي يتم تحديثها فقط من قبل الناس. ويستند Web 2.0 على التعاون بين المستخدمين والآلات. في Web 2.0 ، كان المستخدمون قادرين على إنشاء وإدارة المحتوى الخاص بهم ، بينما في Web 1.0 ، كان إنشاء المحتوى أبسط وأكثر محدودية ، بحيث يمكن لعدد محدود فقط من المجموعات والأفراد إنشاء محتوى على الإنترنت ويمكن للمستخدمين الوصول فقط إلى المعلومات التي ينتجها هؤلاء الأشخاص.


لا يمكن إنشاؤه أو تعديله. الشبكات الاجتماعية والمدونات ومواقع الويكي ومواقع مشاركة الصور والفيديو وما شابه ذلك هي أمثلة على تقنية Web 2.0.



ما هو HTTPS وكيف يختلف عن HTTP؟

وهو مشابه ل HTTP ، ولكن يتم تأمينه عندما تعلن GOOGLE رسميا أنها سوف تساعد على تحسين موقعك. ولكن استخدامه يبطىء من سرعة الموقع.


أثناء تصفحك للإنترنت ، يظهر لك الموقع فجأة رسالة تفيد بأن الموقع غير آمن ويجب عدم إدخال أي بيانات حساسة (كلمة المرور ، البريد الإلكتروني ، البيانات المصرفية ... الخ.) في هذا الموقع ، ما يحدث في الواقع هو أنك قمت بإدخال موقع يعمل مع بروتوكول HTTP وليس HTTPs ، وهذا لا يعني دائما أن الموقع خطير أو احتيالي كما يعتقد بعض الناس ، ولكن دون أدنى شك هناك مشكلة هنا ، سوف نتعلم في هذا المقال عن هذه المشكلة ونحلها ، ويمكن تقصير المشكلة بكلمة واحدة "تشفير".




ما هي لغة البرمجة؟


يوجد العديد من اللغات للتواصل بين البشر ، هناك مجموعة من لغات البرمجة التي يمكن للمبرمجين استخدامها للتواصل مع الكمبيوتر.




أهم لغات البرمجة التي يمكن استخدامها لتحسين محركات البحث.



لغة HTML وأين يتم استخدامها؟


HTML هي لغة ترميز النص التشعبي المستخدمة لبناء صفحات الويب.

HTML يسمح لك لعرض النص والصور على شبكة الإنترنت بطرق مختلفة في المتصفح الخاص بك.




ما هي Java وماذا تفعل؟


Java هي لغة برمجة أخرى تستخدم لبناء البرامج وألعاب الفيديو والتطبيقات الذكية والمكونات الإضافية. جافا هو جوهر تطوير تطبيقات الروبوت.



جافا سكريبت هي لغة وما هو استخدامها؟


JavaScript هي لغة برمجة من جانب العميل تعمل في متصفح المستخدم وتعالج الأوامر على متصفح المستخدم بدلا من الخادم.


جافا سكريبت ، على عكس ما يوحي به اسمها ، لا علاقة لها بجافا وهي لغة مستقلة. يستخدم JavaScript لترميز المهام الأكثر تقدما مثل وقت الطباعة والتاريخ وإنشاء التقويمات ، والتي لا يمكن استخدامها باستخدام HTML. وتجدر الإشارة إلى أن جافا سكريبت لا علاقة لها بجافا.



لغة PHP وما هو استخدامه؟


PHP لغة برمجة مفتوحة المصدر. تم تصميم PHP وبنيت لإنشاء صفحات الويب الديناميكية التي تعمل مع قواعد البيانات. منصات مثل Joomla وWordPress استخدام هذه اللغة. يستخدم PHP أيضا في تطوير التطبيقات النقالة.



لغة CSS وماذا تفعل؟


Cascading Style Sheets وهي لغة لإجراء تغييرات على الوثائق المكتوبة في لغات الترميز (مثل HTML). النظر في HTML كما الهيكل العظمي للهيكل و CSS كمكونات لتجميل مظهره.


CSS يسمح مطوري الويب لإجراء تغييرات على مظهر صفحات الويب. تغييرات مثل تغيير الخط وحجم ولون العناصر. وبعبارة أخرى ، هي لغة الوصف لكيفية عرض صفحات الويب.



تسويق المحتوى


تسويق المحتوى. التسويق التقليدي يفقد المزيد والمزيد من النفوذ مع مرور كل دقيقة. من وجهة نظر المسوق الإبداعي ، يجب أن يكون هناك بديل ، وهو تسويق المحتوى.


وهذا هو ، من خلال إنتاج محتوى جيد ، قيمة ، ذات الصلة ومفيدة ، لجذب والاحتفاظ الجمهور وتحسين السيو من موقعنا. بمعنى آخر ، يتعلق تسويق المحتوى بتزويد جمهورك بمحتوى فعال ومفيد وملائم لحل المشكلات ومساعدتهم ، بدلا من إجراء محادثة حول منتجاتنا أو خدماتنا.



ما هو العرض من جانب الخادم وكيف يعمل؟


التقديم هو عملية تحويل المحتوى المشفر بتنسيق HTML إلى محتوى يمكن للمستخدم قراءته. يشير العرض من جانب الخادم ، أو العرض من جانب الخادم ، إلى تحويل ملفات هتمل إلى معلومات يمكن استخدامها بواسطة المتصفحات على الخادم.



في كل مرة تزور فيها موقع ويب ، يرسل متصفحك طلبا إلى الخادم يحتوي على محتوى هذا الموقع. عند معالجة الطلب في غضون بضعة آلاف من الثانية ، يتلقى متصفحك شفرة هتمل المفسرة من الخادم ويعرض محتويات موقع الويب كمحتوى مرئي لك.


إذا حاولت فتح صفحة أخرى ، فسيتم تنفيذ هذه العملية مرة أخرى وسيتم تحميل الصفحة لك.



تعليقات