أخر الاخبار

الربح من إعلانات جوجل أدسنس (adsense)

الربح من إعلانات جوجل أدسنس (adsense) 

مالكي المحتوى الأجانب الذين لديهم زوار من الدول التي يزداد الطلب عليها من المعلنين .من المعروف أن المعلنين يستهدفون في الغالب جمهورا أجنبيا وأن انخفاض Google AdSense يرجع إلى العديد من الأسباب ، لذلك أردت أن أعرض لكم جميع الطرق التي قد تمكنك من زيادة أرباح Google AdSense.



google ads to earn money
Earn Money from Google AdSense

أهم أسباب انخفاض أرباح جوجل أدسنس.


هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض أرباح Google AdSense ، وإليك أشهر أسباب انخفاض الأرباح :-


  • قلة عدد زوار موقعك.
  • انخفاض نسبة CTR أو النقر على إعلاناتك.
  • إعلانات منخفضة العائد.
  • محتوى الموقع.

دعونا نتحدث عن كل سبب وكيفية علاج هذا السبب من أجل زيادة أرباحك من Google AdSense.



هذه ليست كل الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض في سعر النقرات ، لكنها من أشهر الأسباب :-


هل يمكن لبرنامج google adsense أن يجعلك ثريًا



  • انخفاض عدد زوار الموقع


اولا -  إذا كنت صاحب موقع إلكتروني جديد أو مدونة جديدة ، فأنت بالتأكيد تعاني من مشكلة انخفاض حركة المرور وفي مجال الربح من ادسنس أو غيرها - أو الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين.




طريقة الربح من الإنترنت الزوار هي وقود الموقع ومصدر الربح من أي طريقة هناك العديد من الطرق المجانية والمدفوعة لجلب الزوار إلى موقعك وقد تحدثنا بإسهاب في أحد الموضوعات حول أفضل الطرق لجلب الزوار إلى موقعك يمكنك رؤيتها والاستفادة من تلك الأساليب ، فكلما زاد عدد زوار موقعك زادت أرباح ادسنس.




ثانيا -  انخفاض نسبة النقر إلى الظهور CTR.



عند استخدام ادسنس ، هناك طريقتان لكسب المال من الإعلانات : –



  • CPM : التكلفة لكل ألف ظهور : وهو الربح لكل 1000 ظهور إعلان (أرباح منخفضة ).


  • CTR : الربح للنقرات ( أرباح كبيرة بالمقارنة مع التكلفة لكل ألف ظهور CPM ) وهي الطريقة المستخدمة لكسب على معظم المواقع والشبكات الإعلانية بديل لأدسنس .




العديد من العوامل قد تساعدك على الربح من ادسنس. عن طريق رفع نسبة ال CTR مثل: 


الربح من إعلانات جوجل أدسنس (adsense) 


* تغيير موضع الإعلانات وأنواعها 

موضع الإعلان هو واحد من أهم العوامل التي تساعد على رفع نسبة ال CTR وزيادة النقرات أيضا بعض أنواع إعلانات جوجل ل كسب المال. قد تساعدك على الربح من ادسنس والأهم هي تلك الأماكن التي يجب عدم إهمالها. 



  • إعلان الرأس ( header ) :-
هو أفضل إعلان من حيث تفاعل الجمهور معه ، لأنه من العناصر الأولى التي تظهر عند الدخول في أي موضوع ، لذا فإن احتمال مشاهدة الإعلان والتفاعل معه مرتفع.



  • إعلان في بداية الموضوع :-

يفضل بعض المدونين هذا النوع من الإعلانات (الإعلانات التي يتم وضعها في الموضوعات ) لأنه يعتبر من الأماكن الحساسة التي يتأكد الزائر من النقر عليها عند النزول لإكمال الموضوع ، خاصة مستخدمي الهواتف المحمولة.



  • إعلان الشريط الجانبي :-

من أفضل الإعلانات التي يتفاعل معها زوار الموقع من أجهزة الكمبيوتر ، لأنه أحد الإعلانات الكبيرة التي تكون مرئية للغاية للزائر ، وأرباحه جيدة من حيث التكلفة لكل ألف ظهور.




  •  نوع الإعلانات:-

 إحدى التجارب التي قمت بها لزيادة أرباح أدسنس هي تغيير بعض أنواع الإعلانات وفوجئت بزيادة الأرباح بعد استخدام بعض الأنواع.




  • روابط إعلانية:-

بعد استخدام إعلانات الارتباط لفترة من الوقت على مدونتي رأيت مضاعفة الأرباح التي كنت أحصل عليها من نفس العدد من الزوار وضعت إعلان رابط أسفل الرأس ، وزاد معدل النقرات على الإعلانات بشكل لا يصدق.

*كيفية كسب المال في جوجل ادسنس 




  • الشريط الجانبي للإعلان (ناطحة سحاب كبيرة ) :- 

هو واحد من أفضل أنواع الإعلانات التي يمكن أن تزيد بشكل كبير من أرباح أدسنس يتميز إعلان ناطحة سحاب بحقيقة أنه يتضمن جزءا كبيرا من المحتوى المرئي للصفحة ، مما يزيد من احتمالية تفاعل الزوار مع الإعلان والنقر عليه والربح من أدسنس.





  • يعد الإعلان 728 * 90  :-

من أفضل أنواع الإعلانات وأكثرها استخداما ، خاصة عند استخدام الإعلانات في أي وقت من الأوقات.



  • الإعلان عن المحتوى المطابق :-

الإعلان عن المحتوى المطابق يتطلب بعض الشروط التي يجب توافرها في المدونة من أجل السماح باستخدام المحتوى المطابق المحتوى المطابق ، وهو عبارة عن مجموعة من الموضوعات المقترحة ، وتلك الموضوعات هي من مدونتك أو من مدونات ومواقع أخرى ، يعمل على زيادة بقاء الزائر على موقعك بالإضافة إلى زيادة احتمالية قيام الزائر بالنقر على أي موضوع وبالتالي زيادة نسبة النقر إلى الظهور وبالتالي الربح من ادسنس وزيادة أرباح Google AdSense.





** يمكنك الاطلاع و الاستفادة من البحث المخصص من AdSense.




** نجد الإشارة إلى أن البحث المخصص من AdSense يختلف عن البحث المخصص من Google وأنه عليك تقديم طلب للحصول على البحث المخصص من AdSense على موقعك الإلكتروني لبدء تحقيق الأرباح من خلال مستخدمي البحث على موقعك.




ثالثا - الإعلانات ذات العائد المنخفض :-

تعد الإعلانات ذات العائد المنخفض من أهم أسباب انخفاض أرباحك ، فبعض الإعلانات لها إيرادات قليلة جدا أو معدومة تقريبا منها ، ولزيادة أرباح أدسنس عليك تصفية الإعلانات من أجل عرض الإعلانات التي تقدم أرباحا جيدة ،




 ويتم ذلك بطريقتين ، كلاهما من داخل حساب Google AdSense الخاص بك ، وهما: 


* ضوابط الحظر على الرغم من أن بعض المدونين يستخدمون هذه الطريقة لتصفية الإعلانات وزيادة الأرباح.




أنا لا أفعل ذلك من خلال هذه الطريقة كل ما عليك فعله هو حظر جميع الإعلانات التي لا علاقة لها بنطاق موقعك لأنه غالبا ما تكون أرباح تلك الإعلانات منخفضة.




يمكنك أيضا تحديد معدلات النقر إلى الظهور لكل إعلان وإزالة الإعلانات التي لها تكلفة منخفضة جدا لكل نقرة هنا بعض المواقع التي تساعدك في تحديد سعر الإعلان.



وضع رابط الإعلان على أي من تلك المواقع ومن ثم التعرف على الإعلان بالنقرة ومنع الإعلانات التي لا تجلب لك الأرباح.




* معدل الرصيد الإعلاني :-

من خلال هذا الخيار في حساب ادسنس يمكنك زيادة أرباح رصيد ادسنس الإعلاني الخاص بموقعك يعمل على عرض أنسب الإعلانات لجمهورك والذي يطابق مصلحة الشخص الذي يقوم بعرض إعلانات Google AdSense على موقعك.




رابعا - محتوى الموقع 

من أهم العوامل التي تعمل على زيادة أرباح أدسنس ورفع سعر النقرة هو محتوى موقعك ومحتوى الموقع يعني ما يلي :



أفضل محتوى لبرنامج google adsense


* محتوى الموضوعات التي تقدمها على موقعك تختلف أرباح أدسنس تبعا لطبيعة موقعك وطبيعة الموضوعات التي تقدمها بعض الموضوعات التي تكون أسعار النقرات فيها مرتفعة جدا قد تصل أحيانا إلى 100 دولار وبعض الموضوعات الأخرى التي تكون أسعار النقرات فيها منخفضة جدا أحيانا 1 سنت وأحيانا أقل 

 ** بعض الموضوعات التي تتميز بنقرات بسعر مرتفع :-



  • التأمين.
  • العقارات.
  • السيارات.
  • الفور كس.



مع ارتفاع النقرة في هذه المناطق تصبح تنافسية للغاية في محرك البحث في أي منها ، لغة الموقع والجمهور.



قد تتساءل عن العلاقة بين لغة الموقع والزيادة في أرباح أدسنس ، ولكن بكل بساطة أن المعلنين على استعداد لدفع مبالغ كبيرة في الإعلانات إذا كان الجمهور أجنبيا ، لأن الأجانب أكثر استعدادا للدفع والشراء ، لذلك إذا كان موقعك بلغة أجنبية ولديه جمهور من دول أجنبية ، فستحصل على أرباح كبيرة جدا مقارنة بمشاركته مع أصدقائك حتى يستفيد الجميع من المحتوى الإعلاني الخاص بك.

تعليقات