أخر الاخبار

حماية المدونة من الزيارات المزيفة والنقرات غير الصالحة 2023

حماية المدونة من الزيارات المزيفة والنقرات غير الصالحة 2023

عدد مستخدمي الإنترنت آخذ في الازدياد، ومعه عدد الزيارات المزيفة على مدونتك المدون لذلك كان من الضروري التعرف على طريقة الحماية مدونة المدون للزيارات المزيفة والنقرات غير القانونية، واليوم نحن نتحدث عن موقف مهم جدا لكل شخص يملك مدونه على بلوجر.

حماية المدونة من الزيارات المزيفة والنقرات غير الصالحة 2023


يعلم الجميع أن أهم شيء بالنسبة لمالك مدونة أو موقع ويب هو الزائر والزوار بدون الزائر، المحتوى لا قيمة له، الزائر هو أحد العوامل أساسيات نجاح أي موقع على شبكة الإنترنت ، في موضوعتنا السابقة، تحدثنا عنه كيفية ربط بلوجر المدونة بجوجل انالاتيكس من أجل الحصول على تحليلات وإحصاءات مختلفة حول موقع الويب الخاص بك.


من بين الإحصائيات التي يمكنك اكتشافها من موقع Google Analytics هو مصدر حركة المرور التي تأتي إلى موقع الويب الخاص بك، سواء كان زيارات من محرك بحث جوجل أو من مواقع التواصل الاجتماعي أو إذا كانت زيارات غير صالحة وغير قانونية.



زيارات غير صالحة وغير قانونية



وهذا هو الموضوع الذي سنتحدث عنه في حلقة اليوم وسوف نتعرف عليه معنى الزيارات المزيفة وأنواع الزيارات غير الصالحة، أو كيفية التخلص من هذه الزيارات وكيفية الحفاظ عليها وحماية المدونة من الزيارات المزيفة والنقرات غير الصالحة.


أنواع حركة المرور غير الصالحة : -



1. النقرات أو مرات الظهور الناتجة عن نقر الناشرين على يتم عرض إعلاناتهم عبر الإنترنت ، مما يعني أنك بصفتك المالك انقر على الإعلانات التي تظهر على موقع الويب الخاص بك.



2. تكرار النقرات أو مرات ظهور إعلان تم إنشاؤه بواسطة مستخدم واحد أو أكثر ، مما يعني أن شخصا واحدا ينقر على الإعلانات موقعك باستمرار بدون أسباب ، مما قد يسبب بعض المشاكل.



3. تشجيع الناشرين على النقر على إعلاناتهم ، مما يعني إخبارك يجب على أصدقائك تسجيل الدخول إلى موقع الويب الخاص بك و انقر على الإعلانات وتعتقد أنك بدأت في الزيادة أرباحك ولكن حقيقة الأمر هي أنه على خلاف ذلك.


النقر على الإعلانات



4. أدوات النقر التلقائي أو مصادر الزيارات التلقائية أو البرامج بوت ، أو غيرها من البرامج الخادعة ، وهذا يعني أنك تعتمد على البرامج التي ترسل حركة مرور مزيفة إلى موقعك أو تبدأ عن طريق وضع رابط مدونتك في منصة لإرسال حركة مرور مزيفه إلى المدونه.



5. أن شخصا ما يضع رابط موقع الويب الخاص بك على المواقع التي ترسل حركة مرور مزيفة ليس كذلك شرعي من أجل التسبب في ضرر في مدونتك أو من أجل إغلاق حسابك على جوجل ادسنس.



تأثير حركة المرور المزيفة على موقع الويب الخاص بك : -



الزيارات غير الصالحة والمزيفة تسبب العديد من الأشياء الضارة لموقع لذلك ، يجب عليك التخلص منها في أقرب وقت ممكن وحماية الحساب من بين الأشياء التي تحدث على الموقع بسبب زيارات الجهات الخارجية هو ما يأتي:


  • زيادة معدلات الارتداد داخل المدونة لأن الزائر المزيف لا يفعل ذلك يبقى نشطا فقط لحظات قليلة جدا. مما يؤثر سلبا على ترتيب بلوجر في محرك البحث جوجل نتيجة لذلك.


  • سبب ارتفاع معدل الارتداد، مما يجعل المدونة غير جديرة بالثقة لدي الزوار.


  • هناك الكثير من حركة المرور غير صالحة تؤدي إلى إغلاق حساب جوجل ادسنس، نتيجة لزيادة أرباح جوجل ادسنس بطريقة وهمية وغير قانونية، لهذا من الواجب أن يكون مصدر النقرات على الإعلانات في مدونتك مشروعة لحركة المرور والتفاعل الحقيقي من المستخدم، لأن تظهر الإعلانات التي تظهر في مدونتك لكل زائر حسب اهتمامه الشخصية فقط.


خطوات لمنع الزيارات المزيفة من المدونة : -



* يمكنك حفظ موقعك من حركة المرور وهمية بإضافة رمز لمنع زيارات وهمية الزيارات الوهمية.txt - 474 B ، بعد إضافة رمز في المنصة يمكنك نقل أي زيارة تأتي إليك من منصة ترسل الزيارات وهمية لمحرك البحث جوجل تلقائيا وبالتالي لن تصل إليك تلك الزيارات المزيفة.


* أو يمكنك البدء عن طريق البريد الإلكتروني جوجل ادسنس عبر نموذج الوجهة الاتصال للحصول على نقرات غير صالحة، بعد إرسال هذا النموذج سوف فريق دعم جوجل ادسنس لمراجعة الزيارات التي أبلغت عنها في هذا النموذج، فإنه سيتم حذف زيارات وهمية وحذف الأرباح التي حصلت عليها من تلك الزيارات.




* من خلال تلك الخطوة التي أظهر حسن نيتك أنك لم تحاول عمدا الربح بشكل غير قانوني و أن كنت قد ذكرت على الفور عندما أصبحت على بينة من وجود نشاط غير صالح في مدونة.



* ملاحظة هامة :


يجب عليك مراقبة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك على أساس يومي حتى يمكنك التعرف على مصادر حركة المرور مباشرة كل يوم وحتى لا تقع في فخ إرسال حركة المرور وهمية إلى النظام الأساسي الخاص بك دون علمك ويمكنك أن تأخذ التدابير اللازمة لمنع الزيارات الباطلة والمزيفة في أقرب وقت.

تعليقات