أخر الاخبار

مستقبل العملات المشفرة (2022-2025)


مستقبل العملات الرقمية

مستقبل العملات الرقمية (2022-2025)


بمجرد تجاهلها من قبل جميع المهووسين بالتكنولوجيا، باستثناء أكثر المهووسين بالتكنولوجيا، تظهر البيانات الحديثة أن حوالي 20٪ من الأمريكان انخرطوا في العملات الرقميه.


مع مشاركة Main Street و Wall Street وحتى الدول الصغيرة، من الصعب إنكار وجود العملات المشفرة لتبقى.


على الجانب الآخر، كافحت العملات الرقميه للعثور على مكانتها المناسبة.


في الواقع، وصف بعض النقاد كلاً من blockchain و crypto على وجه التحديد بأنه " حل يبحث عن مشكلة ".

لذلك، في تقرير اليوم، سنناقش مستقبل العملة الرقمية.


على وجه التحديد، من أين يمكن أن تأتي الموجة التالية من التبني وضخ رأس المال.


1. حالات الاستخدام الناشئة تقود الموجة التالية من التبني

البيانات واضحة: يشير إنشاء محفظة blockchain وخفض حركة المرور إلى مواقع العملات الرقميه إلى أن اهتمام المستهلك بالعملات المشفرة بلغ ذروته في القريب العاجل.


bitcoin-min.pngانخفضت عمليات البحث عن "البيتكوين" بنسبة 45٪ منذ يونيو 2021.


يشير التاريخ إلى أن السوق الصاعدة القادمة من المرجح أن تعيد إشعال اهتمام المستهلك. ومع ذلك، يتوقع الكثيرون أن التطبيق العملي للعملات المشفرة وليس الاستثمار في العملات المشفرة - سوف يقود موجة التبني التالية.


وراء الاستثمار المضارب سرعان ما تحولت NFTs من كونها غير معروفة فعليًا إلى قيادة مليارات الدولارات في حجم التداول الشهري.


nft-min.pngبدأت عمليات البحث عن "رمز غير قابل للاستبدال" في كانون الثاني (يناير) 2022.


من المسلم به أن الكثير من هذا النشاط تركز بين مجموعة صغيرة من حوالي 250.000 تاجر متعصب.


ومع ذلك ، فإن السوق المحتمل لـ NFTs - التي يتم شراؤها وبيعها باستخدام التشفير وهي في حد ذاتها شكل فريد من أشكال العملة المشفرة - أكبر بكثير.


هواة ال NFTs

وفقًا لـ Morning Consult، من بين 33 ٪ من البالغين الأمريكيين الذين يعتبرون أنفسهم جامعين ، فإن 50 ٪ منهم مهتمون بـ NFTs .

Collectibles-NFTs-By-Generation-min.png


مع وجود أكثر من 260 مليون شخص بالغ، يمثل هذا أكثر من 43.6 مليون مستخدم محتمل في الولايات المتحدة وحدها. بالإضافة إلى ذلك، يمتد الاهتمام بـ NFTs إلى أبعد من الولايات المتحدة فقط.

في الواقع ، من حيث ملكية NFT ، تقود آسيا الطريق .


ينجذب جيل الألفية بشكل خاص إلى NFTs



وفقًا لدراسة أجريت عام 2021 ، فإن 42٪ من أسر جيل الألفية تمتلك عملة مشفرة. هذا أكثر من ضعف معدلات الملكية التي شوهدت بين Gen X'ers ​​، الذين جاءوا بنسبة 18 ٪ فقط.


علاوة على ذلك ، نظرًا لأنه من المتوقع أن يكون جيل الألفية أكبر المستفيدين من تحويل الثروة العظيم ، فمن المحتمل أن يستمروا هم ونظرائهم من الجيل Z في تبني كل من التشفير و NFTs في المستقبل.


ألعاب Blockchain

وهي ليست فقط NFTs قادرة على قيادة التبني الجماعي.


مع وجود 3.24 مليار لاعب في جميع أنحاء العالم ، يتوقع بعض خبراء الصناعة أن ألعاب blockchain - وليس NFTs أو الاستثمار المضارب - هي التي ستدفع 100 مليون (أو مليار) من مستخدمي التشفير.


على سبيل المثال ، وصل أحد أوائل اللاعبين إلى الفضاء - Axie Infinity - إلى 8.3 مليون مستخدم بحلول ديسمبر من عام 2021 ، مع أكثر من مليون مستخدم يلعب يوميًا (مما يجعلها أول لعبة blockchain تتجاوز مليون مستخدم يوميًا).


blockchain-gaming-min.pngحجم بحث Google عن "ألعاب blockchain" منذ عام 2017.


بعد رؤية نجاح Axie، قفزت مجموعة متنوعة من المنافسين إلى السوق. تقدم سريعًا إلى يومنا هذا، وحققت العشرات من ألعاب blockchain 50 مليون دولار + خرائط السوق، بما في ذلك Alien Worlds و Mines of Dalarnia والمزيد.


ومع نمو ألعاب blockchain بنسبة 2000 ٪ خلال العام الماضي - بما في ذلك النمو بنسبة 52 ٪ خلال ما كان في الأساس هبوطيًا في الربع الأول - يبدو مستقبل ألعاب blockchain مزدهرا.


ميتافيرس

أخيرًا، من الممكن أن يقود Metaverse القادم أيضًا إلى زيادة عدد مستخدمي التشفير.

من ناحية أخرى ، فإن Metaverse ليس كيانًا واحدًا ، ولكنه مجموعة متنوعة من العوالم الافتراضية.

يتم بناء بعضها من قبل شركات مركزية مثل Microsoft و Meta (المعروف أيضًا باسم Facebook) ، ولم يناقش أي منهما دمج التشفير في خططهما.


metaverse chart.pngالاهتمام بالبحث عن "metaverse" في السنوات الخمس الماضية.


من ناحية أخرى، فإن القادة في الفضاء اللامركزي - بما في ذلك Decentraland و Sandbox - لديهم تشفير في جوهرهم (مع شراء الأراضي الافتراضية وبيعها باستخدام التشفير).


والأهم من ذلك، توقعت شركات وول ستريت مثل CitiBank و Goldman Sachs أن تكون Metaverse فرصة بمليارات الدولارات.


بمعنى، حتى لو كانت عوالم metaverse القائمة على التشفير لا تمثل سوى 10٪ من حصة السوق، فقد يؤدي ذلك بسهولة إلى دفع مئات المليارات من الدولارات ومئات الملايين من المستخدمين إلى الفضاء.


2. انتشار الرهون العقارية المدعومة بالعملات المشفرة



بالنسبة لمستثمري العملات المشفرة الذين لديهم محافظ كبيرة، قد تكون العملية التقليدية للحصول على قرض عقاري مشكلة.


ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه إذا كان لدى شخص ما معظم (أو كل) صافي ثروته في العملة المشفرة، فإن الحصول على النقد لتوفير دفعة أولى قد يتطلب منه بيع جزء من مقتنياته المشفرة.


وهذا بدوره سيؤدي إلى اضطرارهم إلى دفع مكاسب رأسمالية على هذا البيع.


مع قيام المتداولين بدفع مكاسب قصيرة الأجل تعادل شريحة الضرائب الخاصة بهم، ودفع أصحاب الأجل الطويل ضريبة أرباح رأس المال في البلاد بنسبة 15٪، قد تكون هذه الضرائب كبيرة.


أول قرض عقاري مدعوم بالعملات المشفرة في الأمة


لمعالجة هذا الأمر، لا تقدم شركة ناشئة تدعى Milo الآن أي قروض عقارية على الدفعة المقدمة للمقترضين الذين يطرحون العملات المشفرة كضمان.


على غرار العديد من الشركات الناشئة، أطلق المؤسس كريس ماتا الشركة كحل لمشكلة كان على المؤسس نفسه التعامل معها.


crypto-mortgages-min.pngيبحث عن الكلمة الرئيسية "قروض عقارية مشفرة".


على الرغم من مغادرة Goldman Sachs بمدخرات كبيرة وزوجة لديها دخل ثابت W2، استاءت البنوك من حقيقة أن صافي ثروته كان مقيدًا في Bitcoin و Ethereum (مع بعض "ضحكه بعيدًا عن الهاتف ").


تقدم سريعًا إلى اليوم ولدي ميلو 40 موظفًا في ست قاراتعلاوة على ذلك، فهي تسمح للمقترضين بتمويل ما يصل إلى 5 ملايين دولار مع تقديم معدلات رهن عقاري مماثلة لتلك الموجودة في الرهون العقارية التقليدية.


الأهم من ذلك ، أن عملية الحصول على رهن عقاري مدعوم بالتشفير لا تختلف اختلافًا جوهريًا عن المسار التقليدي. الاختلاف الوحيد هو، بدلاً من تقديم دفعة أولى، يقوم المقترضون بتحويل عملاتهم المشفرة إلى شركة وصية تابعة لجهة خارجية تحتفظ بها كضمان.


من هناك، نظرًا لأن المقترض يسدد مدفوعات الرهن العقاري (وترتفع قيم المنزل)، يمكن تحويل بعض هذه العملة المشفرة مرة أخرى إلى المقترض (على غرار أخذ حقوق الملكية من المنزل).


في الوقت الحالي ، يتراجع المقرضون



باعتراف الجميع، ميلو هي الشركة الوحيدة التي تقدم حاليًا هذا النمط من الرهن العقاري في الولايات المتحدة.


مع فشل حكومة الولايات المتحدة في تقديم توضيح بشأن كيفية تنظيم العملة المشفرة أو فرض ضرائب عليها على مستوى الشركات ، فمن المفهوم سبب تراجع المقرضين.


ومما يزيد من هذه الترددات حقيقة أن سوق العملات المشفرة قد فقدت 60٪ من قيمتها منذ ذروة نوفمبر 2021.


ومع ذلك ، كما نعلم ، تتأرجح معنويات المستثمرين في كلا الاتجاهين.


لهذا السبب ، من المحتمل أن يتبنى المزيد من المقرضين هذا النموذج بمجرد توفير الوضوح التنظيمي وتحول السوق إلى الاتجاه الصعودي مرة أخرى.


3. المزيد من الحكومات تطلق CBDCs

مع انخفاض الطلب على النقد المادي والمصروفات في أي مكان من 5-20 ٪ لكل فاتورة مطبوعة ، بدأت الحكومات في جميع أنحاء العالم في استكشاف ما يعرف باسم CBDC (العملة الرقمية للبنك المركزي).

cbdc-min.pngارتفع الاهتمام بالبنك التجاري الدولي بنسبة 1166٪ خلال السنوات الخمس الماضية.



فوائد العملة الحكومية المدعومة من Blockchain



كما أثبتت العملات المستقرة مثل USDT و USDC، هناك حالات استخدام متعددة لعملة مشفرة ترتبط فيها القيمة بعملة البلد.


على عكس معظم العملات المشفرة - حيث تتقلب القيم بشكل كبير - تحافظ العملة المشفرة المرتبطة بعملة ورقية على قوتها الشرائية النسبية (أي أن الدولار المشفر يساوي دولارًا أمريكيًا واحدًا).


أيضًا، توفر الطبيعة غير القابلة للتغيير والشفافة لشبكات البلوكشين مجموعة من المزايا غير المتاحة للبنوك المركزية في البلدان التي يكون فيها تداول النقد مرتفعًا.


تشمل الأمثلة كل شيء من اكتساب نظرة ثاقبة على الجهات الفاعلة وراء النشاط الإجرامي، إلى التوزيع السريع لمدفوعات التقشف على المواطنين.


تسريع مدفوعات التحفيز


على سبيل المثال، تم توزيع مدفوعات الأثر الاقتصادي المقدمة للمواطنين الأمريكيين المؤهلين لأول مرة على دافعي الضرائب الذين لديهم بالفعل معلومات الإيداع المباشر الخاصة بهم في ملف لدى مصلحة الضرائب الأمريكية.


ومع ذلك ، إذا لم يكن لدى شخص ما معلوماته في الملف، فسيتم إرسال المدفوعات عبر شيك ورقي. في بعض الحالات، تستغرق هذه الفحوصات أسابيع إن لم يكن شهورًا للوصول.


ومع ذلك، مع عملات البنوك المركزية الرقمية، كان بإمكان الحكومة إجراء مدفوعات فورية لجميع المواطنين بغض النظر عما إذا كانوا قد اشتركوا في الإيداع المباشر لدى مصلحة الضرائب الأمريكية أم لا.


الاعتماد المستقبلي للعملات الرقمية للبنوك المركزية


حتى كتابة هذه السطور، فقط 10 دول صغيرة لديها عملات رقمية أساسية متعلقة بالبنك الرقميعلى وجه الخصوص، جامايكا وجزر الباهاما ونيجيريا وسبع دول صغيرة في شرق البحر الكاريبي.


مع ذلك، هناك بعض الدول الأكبر في أعقابهاعلى وجه التحديد، تقوم 15 دولة حاليًا باختبار نسخة تجريبية من اتفاقية التنوع البيولوجي الخاصة بها بينما لا تزال 24 دولة في مرحلة التطوير.


على وجه التحديد، فإن الاتحاد الأوروبي والصين وكوريا الجنوبية وتايلاند كلها في مرحلة تجريبية. ليس بعيدًا ، نرى كندا والبرازيل وأستراليا والهند والمكسيك واليابان في مرحلة التطوير .


4. يحدد المنظمون الأمريكيون حالة الأصول


لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الحكومة الأمريكية ستنظم التشفير باستخدام قوانين القطاع الحالية (مثل قوانين الأوراق المالية أو البنوك) أو تنشئ مجموعة جديدة من القوانين الخاصة بالعملات المشفرة.


وقد أدى هذا بدوره إلى الحد من درجة استعداد البنوك وشركات الاستثمار وكبار المستثمرين لتخصيص الأموال للعملات المشفرة.


مع ذلك، بعد سنوات من عدم اليقين، يتم إحراز تقدم.


بايدن يضع العجلات في الحركة


في تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2021 ، وقع الرئيس الحالي جو بايدن على مشروع قانون للبنية التحتية بقيمة 1.2 تيرابايت يحتوي على مادتين يمكن أن يكون لهما آثار خطيرة على مستقبل العملات المشفرة.


يتعلق الأول باللاعبين في صناعة العملات المشفرة الذين سيتم اعتبارهم " وسطاء " (مع تطبيق لوائح صارمة على أي جهة فاعلة تندرج تحت هذا التصنيف).


crypto-Regulation-min.pngيريد المستثمرون معرفة كيفية تنظيم العملات المشفرة.


يتعلق الثاني بالعتبة - حاليًا 10000 دولار - والتي عندها يتعين على الجهات الفاعلة في الفضاء الإبلاغ عن المعاملات إلى مصلحة الضرائب أو الحكومة بشكل عام.


مع ذلك، لن يتم تحديد أي من هاتين المسألتين حتى عام 2024، مع تعاون مجموعة متنوعة من المؤيدين للعملات المشفرة في كل من الكونغرس ومجلس الشيوخ لإدخال تعديلات تتعلق بكلتا القضيتين.


الأمر التنفيذي القادم



في مارس من عام 2022 ، وقع الرئيس الحالي جو بايدن أمرًا تنفيذيًا يدعو الحكومة إلى الإبلاغ عن "مخاطر وفوائد العملات المشفرة".


على الرغم من أن الأمر نفسه لا يوضح نوع العملة المشفرة التي ستقع في فئة الأصول، فإن التقارير التي تأتي كنتيجة للطلب - والتي من المتوقع أن تصل في أواخر عام 2023 - تعتبر على نطاق واسع الخطوة الأولى نحو تعيين فئة الأصول.


ومع ذلك، فإن تقديم تلك التقارير ليس سوى الخطوة الأولى.


الوضوح التنظيمي يلوح في الأفق

بمجرد تقديم التقارير، سيتعين تمرير التشريع من خلال الكونجرس ومجلس الشيوخ والبيت الأبيض قبل الانتهاء منه.

لهذا السبب، لا يُتوقع أن يحدث الوضوح التنظيمي حتى أواخر عام 2024 على أقرب تقدير.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لدعوى قضائية رفيعة المستوى من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ضد أكبر 10 مشروعات تشفير Ripple أن تضع سابقة قانونية لكيفية تنظيم أصول التشفير قبل التوقيع على أي تشريع.

على الرغم من ذلك ، فإن السابقة القانونية ليست قانونًا. وبسبب ذلك، من المحتمل أن يكون الوضوح الحقيقي فيما يتعلق بكيفية تصنيف العملات المشفرة وتنظيمها بعد بضع سنوات.


5. اللوائح تزيد من تبني التشفير المؤسسي

خلال العام الماضي، أظهر كل من الأدلة القوية ومجموعة متنوعة من التقارير أن المؤسسات مهتمة للغاية بالعملات المشفرة.

في مارس من عام 2022، قام مكتب Crypto Desk الذي أطلقه Goldman Sachs مؤخرًا بأول تداول للعملات المشفرة على الإطلاق. في مايو من عام 2022 ، قال جيمي ديمون - أحد منتقدي البيتكوين الصريح - ان العملة "مقومة بأقل من قيمتها" عند 28000 دولار.


يعلن Goldman-sachs-crypto-Trade -...


على الرغم من اهتمامهم، فإن الافتقار إلى الوضوح التنظيمي المحيط بالعملات المشفرة - وطبيعتها شديدة التقلب - منع معظم المؤسسات من الاستثمار بأي طريقة جوهرية.


قد تؤدي اللوائح إلى استثمارات تشفير مؤسسية



في الوقت الحالي، أدى العدد الصغير من الشركات الراغبة في التعامل مع فئة الأصول إلى قصر استثماراتها على 1-5٪ فقط من إجمالي أصولها الخاضعة للإدارة .

ومع ذلك ، بمجرد وصول التنظيم ، من المتوقع أن يتدفق قدر كبير من رأس المال إلى فئة الأصول. بالإضافة إلى ذلك، تتجه المؤسسات إلى العملات المشفرة لأكثر من مجرد الاستثمار والتداول.


كيف تخطط المؤسسات لاستخدام التشفير


بالنسبة للمؤسسات الأكثر تحفظًا ، التي تظل متوترة بشأن الوضع التنظيمي للعملات المشفرة وتقلبها، فإن إحدى الطرق التي يخططون بها للتعرض لفئة الأصول هي الاستثمار في شركات تشفير شرعية .


على غرار الاستثمار في الشركات الناشئة ، فإن السير في هذا الطريق يسمح للمؤسسات بالربح إذا أصبحت الشركات التي تستثمر فيها ناجحة (بدون المخاطر التنظيمية أو المحاسبية التي ينطوي عليها شراء الرموز المميزة والاحتفاظ بها).


بالإضافة إلى ذلك ، يقول Luuk Strijers - كبير المسؤولين التجاريين في تبادل خيارات العملات المشفرة Deribit - إن بعض المؤسسات تخطط لاستخدام العملات المشفرة للتحوط من استثماراتها في رأس المال الاستثماري .


enterprise-Interest-in-crypto-min.png


هناك العديد من الطرق للقيام بذلك. أولاً، إذا قامت إحدى الشركات برهان كبير على نظام بيئي معين أو blockchain (مثل Solana)، فيمكنها التحوط من هذا الرهان عن طريق اقتناص الرموز المميزة لسلسلة منافسة (مثل الانهيار الجليدي).


يمكنهم أيضًا استخدام العملات المشفرة للتحوط من استثمارات رأس المال غير المشفرة.


نظرًا لأن العملة المشفرة تعتبر أصلًا "مخاطرة على"، يمكن للشركات التي تحمي رأس المال أثناء بيئة العزوف عن المخاطرة أن تحوط رهاناتها من خلال القيام باستثمارات صغيرة في العملات المشفرة (والتي من المحتمل أن تزيد قيمتها إذا تحول السوق إلى الاتجاه الصعودي مرة أخرى).


دورة التعزيز الذاتي



من المتوقع أن تؤدي عمليات النشر الكبيرة لرأس المال المؤسسي - وإدخال متداولين متطورين للغاية (يقتصرون حاليًا على تداول العقود الآجلة) - إلى استقرار فئة الأصول .


ومع تدفقات رأس المال واستقرار الأسعار ، فمن المرجح أن يتجه المستثمرون الأكثر حذراً إلى فئة الأصول. وهذا بدوره سيؤدي إلى تدفق المزيد من رأس المال إلى العملات المشفرة ككل.


استنتاج



على مدار العقد الماضي ، كان الاهتمام بالعملات المشفرة مدفوعًا بشكل أساسي بتجار التجزئة الذين يتطلعون إلى تكوين ثروة سريعة فيما يمكن القول إنه أكثر فئات الأصول تقلبًا على هذا الكوكب.


ومع ذلك ، مع نضوج الأسواق وتعاني عدد متزايد من المستثمرين من سلبيات هذا التقلب ، بلغ اعتماد العملة المشفرة المحتمل بين متداولي التجزئة الرئيسيين ذروته (أو سينمو بمعدلات أبطأ في المستقبل).


على الجانب الآخر ، يمكن للتنظيم الحكومي أن يزود المؤسسات بالوضوح الذي تحتاجه لتشعر أخيرًا بالراحة في نشر كميات كبيرة من رأس المال في الفضاء.


ومن المرجح أن يقود هذا الاهتمام المؤسسي - جنبًا إلى جنب مع NFTs وألعاب blockchain و metaverse - الموجة التالية من كل من حقن رأس المال وتبني المستهلك.

تعليقات