أخر الاخبار

كيفية إنشاء نطاق فرعي Sub Domain

 كيفية إنشاء نطاق فرعي Sub Domain

يعد إنشاء نطاق فرعي Sub Domain من أهم الأشياء التي يحتاجها مالكو مواقع الويب، حيث يساعد النطاق الفرعي Sub Domain مالكي مواقع الويب على الظهور في محركات البحث بشكل أكبر وهذا يساعدهم على القيادة، كما يقوي المجال في جوجل ويعطي الثقة.



Sub Domain


إذا كان لديك متجر على الإنترنت، من خلال إنشاء نطاق فرعي Sub Domain، يمكنك إنشاء موقع منفصل يظهر لمحركات البحث، بعد إنشاء نطاق فرعي، يمكنك تقديم تفسيرات للمنتجات التي تقدمها للمساعدة في نشر منتجاتك أكثر وزيادة المبيعات.



أو يمكنك، من خلال المجال الفرعي Sub Domain، إنشاء موقع بمحتوى مختلف عن محتوى موقعك من أجل مساعدتك على تحقيق أرباح أكثر من شركاء ادسنس، يساعدك النطاق الفرعي Sub Domain في تعدد المجال الذي يقدمه، سواء كانت خدمات أو تفسيرات مختلفة أو بيع منتجات.



كل ما عليك فعله هو اختيار اسم مناسب للنطاق الفرعي Sub Domain، وهذا يساعد الموقع على التمسك بأذهان الزوار، بالطبع، إلى جانب حجز النطاق الرئيسي باسم مميز من أجل كسب شعبية كبيرة بين الزوار. في هذا المقال سنتحدث عن كيفية إنشاء نطاق فرعي من جميع شركات النطاق، سواء كان Namecheap ، GoDaddy وغيرها من الشركات.



ما هو النطاق الفرعي? Sub Domain



النطاق الفرعي (Sub Domain) هو مجال ينتمي إلى المجال الرئيسي الموجود في البداية بدلا من www الموجودة في بداية المجال الرئيسي كمثال (www.bbiibbboo.com) هذا هو المجال الرئيسي عندما نريد إنشاء نطاق فرعي كمثال (mr.bbiibbboo.com) هذا هو شكل النطاق الفرعي.



يتم التعامل مع النطاق الفرعي في جوجل باعتباره المجال الرئيسي في كل شيء مثل  الأرشفة  والإحصاءات وما إلى ذلك. ويمكن إصدار نتائج البحث الأولية بكل سهولة، ويمكن استخدامها في عمل الرابط الخلفي سواء للنطاق الرئيسي أو للمواقع الأخرى، بهذه الطريقة يكون لديك موقع مجاني يسهل التنافس عليه في محركات البحث، فهو يعتبر بالنسبة لجوجل نطاقا رئيسيا مثل باقي النطاقات.



ما هي ميزات النطاق الفرعي Sub Domain



في حالة إعجاب محركات البحث بالنطاق الرئيسي وهو القائد، يساعد النطاق الفرعي على تقوية المجال في محركات البحث.



من السهل خلق نطاق فرعي وتكون مرتبطة ببلوجر، ونشر المقالات والتعامل معها مثل الموقع الرئيسي. لا يكلفك أي شيء لإنشاء دومين فرعي من الدومين الأساسي الذي قمت بشرائه .



يمكن إنشاء عدد لا حصر لها من النطاقات الفرعية ولكل منها مهمة مخصصة ويتم سردها في محرك البحث بشكل منفصل عن الآخر، وهذا يفيد المجال بشكل إيجابي إذا كان المحتوى المقدم لا ينتهك سياسة جوجل.



كيفية إنشاء Sub Domain جودادي و ناميشيب 



تقدم لك جميع شركات النطاقات إنشاء نطاق فرعي بمجرد شراء نطاقك الخاص منها، ولكن في هذا الجزء سنتحدث عن أفضل شركتين في مجال بيع النطاقات :



كيفية إنشاء نطاق فرعي في جودادي GoDaddy:


  • تسجيل الدخول إلى جودادي GoDaddy .

  • انتقل إلى إعدادات نظام أسماء النطاقات DNS.

  • الضغط على إضافة ADD.


في حقل Type، حدد نيم CNAME، ثم في حقل المضيف Host، اكتب اسم النطاق الفرعي كمثال (blog) في حقل Points To لكتابة معرف Google لمدونة بلوجر هو (ghs.google.com) بعد ذلك حفظ (SAVE).



هذه هي الطريقة لإنشاء نطاق فرعي في جودادي بطريقة سهلة وبسيطة ولا تأخذ الكثير من الوقت.



 ملاحظة: قد يستغرق النطاق الفرعي بعض القوت ، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعة للعمل بشكل صحيح كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات المذكورة بشكل صحيح.



كيفية إنشاء نطاق فرعي في ناميتشيب  Namecheap:



  • توجه إلى دخول نيم Namecheap

  • في لوحة التحكم ، حدد subdomain الذي تريد إنشاء النطاق الفرعي منه ، ثم حدد إدارة Manage.

  • انقر فوق إعدادات نظام أسماء النطاقات  DNS ثم نظام أسماء النطاقات المتقدم Advanced DNS.



سنختار Add Record ثم في القسم الأول سنختار CNAME، ثم في الحقل الثاني سنكتب اسم النطاق الفرعي في الحقل الثالث سنضع معرف جوجل للمدون ghs.google.com بعد ذلك نضغط على حفظ.



من خلال هذه الخطوات، سيكون النطاق الفرعي جاهزا للعمل، كل ما عليك فعله هو مجرد الارتباط بالمدونة وستعمل معك في أقرب وقت ممكن .



كيفية إنشاء نطاق فرعي من كلودفلير Cloudflare:



في حال كنت قد ربطت مجال موقعك إلى Cloudflare، يمكنك اتباع الخطوة التالية من أجل أن تكون قادرة على إنشاء نطاق فرعي في كلودفلاري Cloudflare :


  • افتح موقع Cloudflare ثم أدخل بيانات الحساب الشخصي لتظهر لك لوحة تحكم.

  • اختر المجال الذي تقوم بإقرانه مع Cloudflare.

  • اختر من القائمة الجانبية DNS ، وهي قائمة فرعية.


انقر فوق Add Record، ثم في قسم Type اختر CNAME، ثم في قسم Name (required) اكتب اسم subdomain ، ثم في حقل IPv4 address (required) أضف معرف غوغل لمدونات بلوجر، وهو (ghs.google.com) بعد ذلك ، قم بإيقاف تشغيل Proxy status حتى يعمل sub domain بشكل صحيح دون مشكلة ، ثم اضغط على SAVE.



كيفية عرض إعلانات ادسنس على نطاق SubDomain: 


بعد الانتهاء من اتباع الشرح أعلاه لكيفية إنشاء نطاق فرعي، جاءت الخطوة الأخيرة والمهمة، وهي كيفية إضافة النطاق الفرعي في ادسنس حتى تعمل الإعلانات عليه بشكل صحيح (هذه هي الخطوات التي يتم استخدامها إذا تم قبول المجال الرئيسي في ادسنس).



  • انتقل إلى  Google AdSense  اختر من القائمة الجانبية (المواقع).

  • اختر النطاق الذي تريد إضافة subdomain إليه إذا كان لديك أكثر من نطاق واحد في حساب أدسنز الخاص بك.

  • بعد تحديد المجال ، انقر فوق عرض التفاصيل.


سيتم فتح صفحة لك حيث يوجد (إضافة نطاق فرعي) انقر عليها لإضافة النطاق الفرعي الذي تمت كتابة النطاق على هذا النحو (test.bbiibbboo.com) ثم انقر فوق إضافة.



بعد ذلك يجب إضافة ملف الإعلانات.Ads.TXT موقعك من أجل الإعلانات لتظهر بشكل صحيح.



تعيين الرمز التلقائي للإعلانات على الموقع، وهو نفس الرمز الموجود على موقعك الرئيسي، وإضافة رموز الإعلانات على الموقع مثل النطاق الرئيسي دون اختلاف (يمكن استخدام الرموز الجديدة أو نفس الرموز المستخدمة في المجال الرئيسي).


تعليقات