أخر الاخبار

كيفية تمكين Dark Mode في ال Blogger (التبديل التلقائي للوضع المظلم )

 كيفية تمكين Dark Mode في ال Blogger (التبديل التلقائي الوضع المظلم )

الوضع المظلم في  Blogger website

أصبح الوضع المظلم الآن ميزة رائعة يريد كل جيل الألفية استخدامها على هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية. لكن, هل هناك أي طريقة يمكننا من خلالها تبديل مدونة المدون إلى الوضع المظلم؟




حسنا ، هذا ممكن. في هذه المقالة ، سأوضح لك كيفية تمكين وظائف الوضع المظلم في  Blogger website الخاص بنا باستخدام بعض CSS code.


هنا ، نحن لسنا بحاجة إلى أي شفرة جافا سكريبت إضافية والتي هي السبب الرئيسي للتباطؤ في الموقع. لذلك، نحن نذهب لاستخدام بعض اكواد CSS  النقي فقط لتحقيق ذلك.



فوائد الDark Mode


يساعد الوضع المظلم المستخدمين على قراءة النص بشكل صحيح في الليل. هذا هو السبب في أنه يسمى الظلام أكثر أو Dark Mode. يساعد القراء على تصفح الإنترنت دون إعطاء الكثير من الضغط للعين.



ولكن ، يفضل بعض المستخدمين وضع الإضاءة على الوضع المظلم لهذا السبب يمكننا تنفيذ تقنية نظام ألوان الوضع المظلم للتبديل التلقائي للDark Mode ووضع الإضاءة بناء على إعدادات جهاز المستخدم.


لهذا، نحن بحاجة إلى إضافة البليت اللون وضع الظلام وعلامة وصفية بسيطة للمتصفح للحصول على التعليمات. لذلك ، اتبع الخطوات التالية بشكل صحيح.



خطوات لتمكين Dark Mode


  • اتبع الخطوات التالية لتمكين Dark Mode في موقع المدون.
  • تسجيل الدخول إلى لوحة معلومات المدون الخاص بك وانقر على قسم الموضوع.
  • الآن تأخذ نسخة احتياطية من الموضوع الخاص بك وانقر على خيار  Edit HTML.
  • أضف الآن  Meta tags given below just after the head tag
  • الآن لصق CSS code العالمي بين رمز معين ولصقه في نهاية CSS code الخاص بك.



Meta Tags for Dark Mode

<meta content='dark light' name='color-scheme'/>

CSS code for Dark Mode

@media (prefers-color-scheme: dark){
:root {
/* Paste your CSS code Below this Line */

}
}


الآن سيتم إضافة dark mode إلى Blogger theme الخاص بك وكلما قام المستخدم بتبديل ال dark mode and light mode في الجهاز ، يتغير موقع الويب أيضا وفقا لذلك.


خاتمة

آمل أن يساعدك هذا البرنامج التعليمي على تمكين الوضع المظلم في موقع المدون بسهولة فقط عن طريق إضافة CSS code منفصل للوضع المظلم.




تعليقات