أخر الاخبار

كيفية إضافة أقسام إلى المدونة وإنشاء قوائم منسدلة بالخطوات | دورة BLOGGER 2022

كيفية إضافة أقسام إلى المدونة وإنشاء قوائم منسدلة


مرحبا بكم في جميع متابعي وزوار موقع MAGIC MONEY، سنكمل حلقات دورة المدون وفي هذه الحلقة سنتعرف على كيفية إضافة أقسام إلى مدونات BLOGGER وكيفية تحريرها، وكيفية إنشاء قوائم منسدلة من كل قسم، وكيفية عمل جميع المنشورات ضمن قسم أو تصنيف معين، وكيفية عمل تصنيف لكل مقال أو منشور.


طريقة اضافة اقسام وقوائم منسدله


نظرا لأن إضافة أقسام إلى موقعك أو مدونتك أمر مهم وضروري لتحسين مظهر موقعك، وتقسيم مقالاتك وتسهيل التنقل في موقعك إلى متابعيك، لذلك سنتعرف على بعض الأشياء المهمة في هذه المقالة مثل ما هي أقسام المدونة، وأهمية أقسام المدونة في مدونتك، وطريقة إنشاء وإضافة أقسام المدونة.



ما هي أقسام مدونة BLOGGER


أقسام المدونة هي المحتوى الذي ترسله على مدونتك، ولكن بطريقة منظمة، وتظهر هذه الأقسام كشريط موجود في أعلى الصفحة الرئيسية للمدونة لتسهيل تنقل الزائر أو المتابع والتعرف على محتوى المدونة.


أهمية أقسام مدونة BLOGGER


**يساعد زوار ومتابعي المدونة على التنقل بسهولة والتعرف على محتوى المدونة بشكل أسرع وأفضل.



**إضافة أقسام للمدونة من الشروط والمتطلبات الأساسية لتحقيق الربح من المدونة لمساعدة زوار ومتابعي المدونة على التنقل وتصفح المدونة بشكل أسرع وأفضل.



**يساعد الزوار والمتابعين على البقاء لفترة أطول في المدونة لأنه عند إنشاء أقسام على المدونة، تظهر جميع الموضوعات التي توفرها المدونة بطريقة منظمة ومنسقة.



**يؤدي عدم تقسيم الموضوعات وعدم إضافة أقسام في المدونة إلى صعوبة حركة الزوار بين الموضوعات، وبالتالي يقل وقت إقامة الزائر على المدونة، مما يقلل من أرباح المدونة.



**يساعد على أرشفة المقالات أو المنشورات بسرعة، حيث عندما تكون الموضوعات في شكل أقسام، فإن هذا يسهل على محركات البحث وعناكب البحث إدخال الموضوع وتصنيفه بسهولة.



**يساعد على زيادة فرصة قبول المدونة في برنامج جني الأرباح.



كيفية إنشاء أقسام مدونة BLOGGER


لإنشاء أقسام في المدونة ، يجب أن تكون هناك مقالات أو منشورات مدونة، وإذا لم تكن هناك منشورات مدونة، فيجب عليك إنشاء منشور جديد، ثم حدد الفئة أو القسم الذي تريد إضافة هذا المنشور من إعدادات المنشور.



كيفية إضافة أقسام مدونة BLOGGER



1-انتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بمدونة المدون ثم أدخل التنسيق.


التنسيق



2-انتقل إلى الشريط الجانبي الذي يظهر في المدونة وانقر على إضافة أداة وابحث عن التصنيفات أو الفئات أو الأقسام الخاصة بأداة المدونة ثم انقر عليها.



3-في قسم التنسيق، انقر فوق القائمة الرئيسية "تعديل" ثم انقر فوق إضافة عنصر جديد.


إضافة عنصر جديد


4-في عنوان الموقع تكتب اسم القسم الذي تريده.


5 - في عنوان الموقع، يمكنك إضافة رابط القسم.



إلى اللقاء فى الموضوعات القادمة

**********

تعليقات